هكذا احتفت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس بخريجها المتميزين بحضور “أمزازي” وعمدة فاس – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأحد , ماي 19 2019
الرئيسية / فاس / هكذا احتفت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس بخريجها المتميزين بحضور “أمزازي” وعمدة فاس

هكذا احتفت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس بخريجها المتميزين بحضور “أمزازي” وعمدة فاس

ترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي ، أمس الخميس بفاس ، حفل التميز لخريجي جامعة سيدي محمد بن عبد الله لموسم 2017 /2018. وخلال هذا الحفل الذي حضره بالخصوص رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله رضوان المرابط ورئيس المجلس الجماعي لفاس إدريس الأزمي الإدريسي وعدد من الشخصيات، تم توزيع شهادات استحقاق وجوائز مالية تقديرية على 390 متفوقة ومتفوقا برسم الموسم الجامعي 2017 / 2018 في مستوى الإجازة والماستر.

وتمنح جامعة سيدي محمد بن عبد الله سنويا شواهد تفوق مرفوقة بجوائر مالية تشجيعية للطلبة الحاصلين على الرتبة الأولى والثانية في جميع مسالك التكوين المعتمدة بالمؤسسات التابعة للجامعة في كل الحقول المعرفية.

ويتعلق الأمر هذه السنة بالمتفوقات والمتفوقين في كل من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، وكلية الطب والصيدلة، وكلية الشريعة، والكلية متعددة التخصصات بتازة، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بظهر المهراز، وكلية العلوم ظهر المهراز، وكلية العلوم والتقنيات، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية-سايس، والمدرسة العليا للأساتذة، والمدرسة العليا للتكنلوجيا، إضافة للمتفوقات والمتفوقين في الرياضة الجامعية.

ويعتبر هذا الحفل حدثا بارزا ينظم كل سنة من أجل الاحتفاء بالتفوق والجودة داخل الجامعة بالنسبة للطلبة المتخرجين على مستوى الإجازة والماستر وما يعادلها، علما بأن الطلبة المتخرجين في سلك الدكتوراه وكذلك الفائزين بجوائز الابتكار، سيحتفى بهم في يوم البحث العلمي بجامعة سيدي محمد بن عبد الله الذي سيحدد تاريخه لاحقا.

وتستهدف جامعة سيدي محمد بن عبد الله من خلال تنظيم حفل التميز، تشجيع المبادرات الجادة والتعريف بأصحابها، والتواصل في موضوع الجودة والتفوق مع كافة المعنيين داخل الجامعة وخارجها، ومع الشركاء.

حضر هذا الحفل كذلك رؤساء الجامعات بجهة فاس-مكناس، ومدراء المؤسسات الجامعية والكليات بالجهة وبعدد من المدن المغربية، والسلطات المحلية والمنتخبون وأمهات وآباء المحتفى بهم.

عن موقع : فاس نيوز ميديا