الخميس , أبريل 26 2018
الرئيسية / فاس / “ياربي السلامة”:هذا هو سبب “الاضطراب الجوي الخطير” الذي يحدث بالمغرب هذه الايام

“ياربي السلامة”:هذا هو سبب “الاضطراب الجوي الخطير” الذي يحدث بالمغرب هذه الايام

عادت الأحوال الجوية إلى الاضطراب من جديد؛ إذ عرفت مجموعة من مناطق المملكة تساقطات مطرية من المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع ترقب تساقطات ثلجية ببعض المرتفعات وانخفاض في درجات الحرارة.

وفي هذا الإطار، قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إن الأسبوع الجاري يتميز بعودة التساقطات المطرية بالمغرب، إضافة إلى اضطراب جوي سيهم البلاد سيكون محملا بالتساقطات الثلجية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط.

وأوضح يوعابد، في تصريح لموقع اعلامي، أن المغرب سيعرف استمرار التساقطات المعتدلة طوال الأسبوع، فيما ستستقر الأجواء بداية من نهاية الأسبوع، متوقعا أن تكون لبقايا الأمطار نتائج إيجابية على الزراعة بالبلاد.

وأشار المتحدث إلى أن التساقطات المطرية والثلجية سيرافقها انخفاض في درجات الحرارة خلال النهار؛ إذ ستتراوح في المرتفعات ما بين 5 و10 درجات، وما بين 10 و15 درجة بالمناطق الداخلية، فيما ستكون بالسواحل الأطلسية ما بين 14 و20 درجة.

وتوقع يوعابد استمرار التساقطات المطرية بعد زوال اليوم وخلال الليلة المقبلة، خاصة بمناطق الريف وطنجة وغرب الواجهة المتوسطية، وأيضا بمناطق الغرب واللوكوس وسايس والأطلس الكبير، وبالسواحل شمال الجديدة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا