بلاغ للمكتب المركزي حول الوضع التنظيمي لفرع الجمعية بتاونات – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الجمعة , دجنبر 6 2019
الرئيسية / فاس / بلاغ للمكتب المركزي حول الوضع التنظيمي لفرع الجمعية بتاونات

بلاغ للمكتب المركزي حول الوضع التنظيمي لفرع الجمعية بتاونات

توصل الموقع الاخباري فاس نيوز لجهة فاس بولمان والنواحي، ببلاغ عن المكتب المركزي لاقليم تاونات.هذا نص البلاغ:

 

بلاغ للمكتب المركزي
حول الوضع التنظيمي لفرع الجمعية بتاونات

Advertisements


1.  من المعلوم أن فرع تاونات للجمعية المغربية لحقوق الإنسان قد عقد جمعه العام لتجديد مكتبه يوم 15 يناير 2012 تحت إشراف عضو اللجنة الإدارية مصطفى خطار وعضو المكتب الجهوي سعيد أملاح الموفدين من طرف المكتب المركزي، وذلك بتأخر كبير عن موعده القانوني.

 ومن المعلوم أن الجمع العام عبر عن استيائه من أداء مكتب الفرع برئاسة السيد محمد السطي حيث أن التقرير الأدبي صودق عليه بصعوبة (22 صوتا مع، 20 ضد، 05 امتناع عن التصويت و05 تحفظ) وأن التقرير المالي تم رفضه (12 معه، 25 ضد، 08 امتناع عن التصويت و05 تحفظات).

 ومن المعلوم كذلك، أن الجمع العام لم ينه أشغاله نتيجة بالخصوص لنزاع داخله حول مسألة العضوية والخروقات التي تمت بشأن مسطرة منحها لعدد من الأشخاص.

 ومن المعلوم أن الجمع العام فوض صلاحية تدبير الشؤون المستعجلة لفرع الجمعية وتوفير شروط عقد الجمع العام لتجديد المكتب إلى لجنة رئاسة الجمع العام المكونة من الإخوة رشيد بكوري ــ منسق ــ وعزيز اتباتو ومحمد الوافي ومحمد أوقري وعبد السلام الداودي ورشيدة البياض ومصطفى أمجد.

2. على إثر ذلك تدارس المكتب المركزي هذه الوضعية وشروط انعقاد الجمع العام معتبرا أن قرار رفعه كان حكيما؛ وتم تكليف الأخوين أحمد الهايج (عضو المكتب المركزي المسؤول عن تتبع الأوضاع التنظيمية للجهة التي ينتمي إليها فرع تاونات) ومحمد أولاد عياد (رئيس فرع الجهة) بالإشراف، مع لجنة الرئاسة المنبثقة عن الجمع العام، على توفير الشروط لعقد الجمع العام وانتخاب المكتب الجديد للفرع.

3. إلا أن المكتب المركزي فوجئ بمبادرة غير مسؤولة تجسدت في بلاغ صادر يوم 08 فبراير عن "الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ــ فرع تاونات " يعلن عن "قرار منخرطي فرع تاونات للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عقد جمع عام من أجل انتخاب أعضاء المكتب الجديد للفرع وذلك يوم السبت 26 فبراير 2012 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة دار الشباب الوحدة بمدينة تاونات".

4. اعتبارا لما سبق، إن المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان يؤكد:
 أن الرئيس السابق للفرع السيد محمد السطي لم تعد له ــ منذ تاريخ 15 يناير 2012 ومنذ اللحظة التي قدم فيها مكتب الفرع السابق استقالته، بعد البث في التقريرين الأدبي والمالي ــ، أي مسؤولية داخل فرع الجمعية.
ــ إن لجنة الرئاسة المنبثقة عن الجمع هي الممثل الشرعي لفرع الجمعية بتاونات وهي المخاطب الوحيد لجميع الأطراف التي تتعامل معها الجمعية.
ــ أن الجمع العام المعلن عنه بتاريخ "السبت 26 فبراير 2012" (وهو تاريخ وهمي!!)، ليست له أدنى شرعية خاصة وأن المشاركين لا يتوفرون على بطائق الانخراط لسنة 2012.

لذا فإن المكتب المركزي:
ــ يدعو كافة أعضاء الجمعية بفرع تاونات المتشبثين بضوابطها التنظيمية وبخطها الحقوقي النضالي إلى مقاطعته وإلى التعاون مع لجنة الرئاسة المنبثقة عن الجمع العام والمسؤولة قانونيا عن سير الجمعية خلال هذه الفترة الانتقالية.
ــ يؤكد أن الجمع العام لتجديد مكتب فرع تاونات سينعقد قريبا وسيعلن المكتب المركزي عن تاريخ ومكان انعقاده بالاستناد على مقتضيات النظام الداخلي وعلى مقترحات لجنة الرئاسة.

المكتب المركزي

في 09 فبراير 2012