عاجل من تاونات : مقتل ستة أشخاص بجماعة تيسة – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / فاس / عاجل من تاونات : مقتل ستة أشخاص بجماعة تيسة

عاجل من تاونات : مقتل ستة أشخاص بجماعة تيسة

 

حرب الطرق و النقل السري  يحصد مزيدا من الارواح

فاس :عبدالله مشواحي الريفي

Advertisements

عاشت الجماعة القروية التبعة لنفوذ اقليم تاونات عصر يوم الاربعاء 13 يونيو الجاري  على ايقاع احصاء الموتى ،بمركز الجماعة .
و تجمهر مئات الاشخاص الذين كانوا يتوافدون على السوق الاسبوعي لتيسة حول حادثة سير مروعة و مميتة راح ضحيتها ستة أشخاص.

فبينما كان سائق سيارة خفيفة من نوع "رونرو اكسبريس" متوقفا لضخ عجلات السيارة باحدى محطات العجلات و بالشارع الرئيسي للمركز ،باغته شخص أخر كان على متن سيارة من نوع" بارتنير " و هو يسير بسرعة جنونية دون الانتباه الى اللى المارة ،مما عجل بدهس صاحب سيارة اكسبريس ،و أمام قوة اصطدام السيارتين انقلبت السيارة المركونة و أصيب جميع ركابها بجروح خطيرة .

و هرع الى عين المكان سيارات الاسعاف التابعة للجماعات القروية لاقليم تاونات و سيارة الوقاية المدنية ،ونقل المصابون الى المستشفى الاقليمي لتاونات لتلقي العلاجات الاولية .

و أمام قوة الاصطدام  قتل في الحادثة طفلين و أمرأة و ثلاث ذكور ،و لقي سائق الاكسبريس مصرعه بعين المكان فيما  فارق شخص أخر الحياة و هو في طريقه الى فاس .

و أعلن المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس حالة الاستنفار القصوى في اطقمه الطبية لاستقبال المصابين ،ووصل الى قسم المستعجلات حوالي تسعة اشخاص ،فيما استقبل مستشفى الام و الطفل طفلة  حديثة الولادة لا تتجاوز 5 اشهر

و تعيش قرى تاونات على تنامي ظاهرة النقل السري التي تنشط بين الاسواق و القرى المجاورة ، بتواطؤ كامل مع رجال الدرك الملكي الذين يكتفون باستخلاص الاتاوات و مراقبة الوضع عن بعد .