موسم غرق المواطنين بالسدود ينطلق بنواحي فاس – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأربعاء , نونبر 20 2019
الرئيسية / فاس / موسم غرق المواطنين بالسدود ينطلق بنواحي فاس

موسم غرق المواطنين بالسدود ينطلق بنواحي فاس

 

غياب المسابيح بوسط المدينة يعجل بالشباب التوجه الى السدود المجاورة

فاس :عبدالله مشواحي الريفي

Advertisements

تمكنت مصالح الوقاية المدنية بفاس مساء يوم أمس من انتشال جثة شاب غرق بسد سيدي الشاهد بعد محاولات دامت أكثر من ثلاث ساعات .

و عاينت جماهير غفيرة عملية النشل من عمق  السد يصل الى أكثر من 10 أمتار مما صعب عملية الانقاذ  في غياب موارد لوجستيكية لدى مصالح الوقاية المدنية بفاس.

و تمكنت مصالح الوقاية المدنية من انتشال الغريق جثة هامدة ،لينقل على متن سيارة  نقل الموتى الى قسم مستودع الاموات بمستشفى الغساني .

و تعيش عائلات بمدينة فاس على ايقاع فقدان أبنائهم في عز الشباب ،في حوادث مماثلة بالسدود الجاورة و خاصة بالسد المجاور للحي الهامشي أعوينات الحجاج  ،اذ تمكنت بحيرة السد من ابتلاع مجموعة من الضحايا ،والذين يقبلون على السباحة في السدود نظرا لغياب مسابيح بوسط المدينة .

فرغم التحذيرات التي توجهها السلطات المسؤولة الى منع السباحة في مثل هذه السدود و التي تشكل خطورة على حياة الانسان ،فان شباب فاس لا يأبه بتلك التحذيرات في غياب حراسة على السدود  و ترك المجال مفتوحا أمام الجميع.

ولا تقتصر حوادث الغرق على الأشخاص الذين لا يتقنون رياضة السباحة فحسب وإنما يتعداه أحياناً لأشخاص متمرسين على هذه الرياضة ؛حيث انه من الممكن أن يتعرض الشخص أثناء ممارسة السباحة إلى الإصابة بتشنج عضلي أو جلطة مفاجئة وبالتالي يصبح غير قادر على النجاة .