هل هي بداية إنفجار حزب الاستقلال ؟؟؟؟ – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , نونبر 12 2019
الرئيسية / فاس / هل هي بداية إنفجار حزب الاستقلال ؟؟؟؟

هل هي بداية إنفجار حزب الاستقلال ؟؟؟؟

 

القيادي الوافا يغادر و ينسحب من اشغال المؤتمر و شباط متشبث بترشحه للأمانة العامة و الاشاعة سيدة المحطة .

الرباط متابعة : عبدالله مشواحي الريفي

Advertisements

غادر القيادي في حزب الاستقلال محمد الوافا أشغال المؤتمر السادس عشر للاستقلالين بالرباط صباح اليوم (30 يونيو 2012 ) و علل الوافا قراره بعدم التزام بعض الاطراف المتصارعة على ألامانة العامة من أجل تجنب حزب الاستقلال من إنشقاق قادم .

و يعيش المؤتمرون على أعصابهم و عاشت لجنة القوانين ليلة امس و فجر اليوم على ايقاع الصراعات بعد أن حاول عبدالقادر الكيحل ترأس لجنة القوانين مما تم رفضه و يتم التوافق على  لحسن الفلاح ،فيما عادت رئاسة المؤتمر للانصاري .

فيما لا يزال شباط رئيس نقابة حزب الاستقلال و القيادي عبد الواحد الفاسي نجل الزعيم التاريخي للحزب علال الفاسي متشبثين بترشيحهم لقيادة سفينة الاستقلاليين .

و يعيش مؤتمري الحزب على إيقاع الاشاعات وسط جل العناصر المشاركة في المؤتمر و التي غالبا ما تنصب في اتجاه تفجيره أو محاولة تلطيخ صمعة الاستقلاليين الذين عرفا على تاريخ المغرب بنهج سياسة التوازنات و التوافقات على جميع قوانين الحزب .

و حسب مصدر مطلع ل "فاس نيوز " ان لجنة القوانين غيرت بند الترشح للأمين العام و أن ولاية واحدة تكفي للترشح عكس ما كان في السابق ولاتين و ذلك لفتح باب الترشح لشباط ،و دائما حسب نفس المصدر تحدث عن توجه عام  للقواعد يطالب بانتخاب الامين العام و اللجنة التنفيذية ليلة اليوم و توجه اخر من القياديين ربما يسير في تأجيل انتخاب هياكل الحزب الى الدورة ألاولى للمجلس الوطني  بعد ثلاثة أشهر .