برامج تأهيل المدنية العتيقة لمكناس يهدف إلى جعلها رافعة لتطوير الأنشطة الاقتصادية والسياحية – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , نونبر 13 2018
الرئيسية / مكناس / برامج تأهيل المدنية العتيقة لمكناس يهدف إلى جعلها رافعة لتطوير الأنشطة الاقتصادية والسياحية

برامج تأهيل المدنية العتيقة لمكناس يهدف إلى جعلها رافعة لتطوير الأنشطة الاقتصادية والسياحية

كد الوالي الملحق بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، السيد جلول صمصم، أن الاتفاقيات الأربع الموقعة، يوم الاثنين بمراكش، تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة تقديم برامج تأهيل وتثمين المدن العتيقة بكل من سلا ومكناس وتطوان والصويرة، تهدف إلى جعل هذه المدن رافعة لتطوير الأنشطة الاقتصادية والسياحية.

وقال السيد صمصم، في تصريح للصحافة على هامش حفل تقديم برامج تأهيل وتثمين المدن العتيقة بكل من سلا ومكناس وتطوان والصويرة، وتوقيع الاتفاقيات المتعلقة بها، إن “هذه الاتفاقيات من الجيل الجديد لا تهم فقط تأهيل البنيات التحتية للمدن المستهدفة، بل أيضا خلق دينامية جديدة تمكن من جعل هذه المدن العتيقة رافعة لتنمية الأنشطة الاقتصادية والسياحية”.

وأضاف أن خصوصية البرامج موضوع هذه الاتفاقيات تتمثل أيضا في كون المشاريع المبرمجة تمت بلورتها بتشاور مع الصناع التقليديين والتجار الذين هم المستفيدون الأساسيون.

وفي معرض إبرازه للاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك لساكنة هذه المدن، قال السيد صمصم إن هذه البرامج تروم تمكين سكان هذه المدن العتيقة من الاستقرار ومواصلة العيش في هذه الأماكن التي ينتظر أن تخلق ثروة جديدة بالنسبة للبلاد.

من جهة أخرى، أكد السيد صمصم أن التوقيع على هذه الاتفاقيات الأربع يأتي بعد تلك التي وقعت في ماي الماضي، والتي تهم تثمين المدن العتيقة لكل من فاس ومراكش والرباط والدار البيضاء.

و.م.ع

عن موقع : فاس نيوز ميديا