مكناس تستعد لاحتضان الدورة الرابعة لمعرض الخشب بطابع دولي – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / مكناس / مكناس تستعد لاحتضان الدورة الرابعة لمعرض الخشب بطابع دولي

مكناس تستعد لاحتضان الدورة الرابعة لمعرض الخشب بطابع دولي

تنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس ـ مكناس بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وشركاء آخرون، الدورة الرابعة لمعرض الخشب بطابع دولي، تحت شعار “تثمين صناعة الخشب والمحافظة على فنونها التقليدية” وذلك من 27 شتنبر إلى 6 أكتوبر بفضاء صهريج السواني بمدينة مكناس.

وتهدف هذه الدورة الرابعة للمعرض المساهمة في إنعاش ورفع قيمة الصناعة التقليدية للخشب عبر التعريف المتميز بمهنها لدى العموم، وإعادة بث دينامية جديدة في مجال تسويق منتجاتها مع تمكين الزوار من الاطلاع على إبداعات الصناع التقليديين الممثلين للمهن الأربعة الكبرى لصناعة الخشب، وهي فرصة لتبادل الخبرات بين الحرفيين من مختلف جهات المملكة ونظرائهم الدوليين.

Advertisements

ويشارك في هذا المعرض الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر بـ 6600 متر مربع أكثر من 160 عارضة وعارض يمثلون الحرفيين والصناع التقليديين والمقاولات الحرفية الصغرى والمتوسطة التي تشتغل في قطاع الخشب والتعاونيات المهنية بالإضافة لفاعلين متخصصين في العتاد التقني للنجارة، كما سيستضيف المعرض شخصيات وازنة على الصعيدين الوطني والدولي مهتمة بهذا القطاع وامتداداته.

ويضم المعرض فضاءات خاصة بالتحف والقطع المهددة بالانقراض ومنتجات خريجي معاهد التكوين ومنتجات مؤسسة محمد السادس إعادة إدماج السجناء وجناح تجاري للتصميم وآخر للتصميم وعروض على مشاغل وجناح للعتاد التقني.

وفي هذا الصدد، تعقد ندوة صحفية لتسليط الضوء على جديد نسخة هذه السنة، وذلك يوم الجمعة 20 شتنبـر 2019، على الساعة الرابعة زوالا، بمقر غرفة الصناعة التقليدية  شارع محمد السادس الرياض بمدينة مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا