الرئيسية / مكناس / نصف مراطون مكناس الدولي والمفاجآت ضمن موعد الإنطلاقة 18 فبراير 2018.

نصف مراطون مكناس الدولي والمفاجآت ضمن موعد الإنطلاقة 18 فبراير 2018.

تم تنظيم ندوة صحفية بقاعة غرفة الصناعة التقليدية مساء يوم الثلاثاء 06 فبراير 2018، من طرف اللجنة القائمة على تنظيم ” نصف مراطون الدولي بمكناس” . ندوة سلطت الضوء بالمكاشفة على جميع الدورات السابقة من إيجابيات ومواقف تم تعدادها بالتجاوز وبإصرار وعزيمة شبابية من أجل التطوير.

وقد تم تحديد الانطلاقة يوم الأحد 18فبراير 2018 على الساعة العاشرة صباحا ، بداية من جوهرة المآثر التاريخية بمكناس جانب “صهريج سواني”. ويأمل المنظمون أن يتجاوز عدد المشاركين 2400عداءا وعداءة من مختلف الأصناف.

كل المداخلات جعلت من الدورة الخامسة لنصف المراطون الدولي بمكناس تكسيرا لجليد الجو البارد بالمدينة ورتابة الحركة الرياضية. وقد استهدفت جل الأسئلة والاستفسارات الصحفية الوسائل الكفيلة بتطوير مسارات نصف المراطون الدولي ضمن المقارنة الوطنية.

ومن بين الإشارات التي أدلى بها السيد عبد المجيد العمراني رئيس جمعية السعادة للتنمية والتعايش بمكناس أن النسخة الخامسة ستحمل مجموعة من المفاجآت والمستجدات،  وستكون الجوائز لها قيمة  نوعية وتستهدف (10) من كل صنف . فيما الأمل المتمثل في الرعاية السامية لنصف مراطون الدولي بمكناس فقد أشار أن الأمر إن حدث فسيكون له الوقع السامي على مدينة مكناس والساكنة.

وقد حافظت خريطة المسار نصف مراطون الدولي بمكناس. المرور بمحاذاة أهم المواقع الأثرية والبيئية لمدينة مكناس، والاختيار يقول عبد المجيد العمراني:” لم يكن وليد وعي فجائي بقيمة مكناس الأثرية والحضارية فقط،  بل جاء عبر دراسة ورؤية من جمعية السعادة للتنمية والتعايش بمكناس تستهدف تسويق علامة مكناس السياحية، وتجعل من المدينة قبلة للسياحة الرياضية بامتياز”.

وحتى يكون نصف المراطون بمكناس له نكهة التنافسية ، فكل الأبواب مفتوحة لجميع الفئات بالمشاركة فيه وتنشيط مساراته، والدعوة الفضلى للساكنة على وتشجيع العدائين لبدل العطاء الأفضل وتحطيم رقم نصف مراطون الدولي بمكناس، ولما على صعيد الوطن.

 محسن الأكرمين.

عن موقع : فاس نيوز ميديا