بكل جرأة…حصريا وسري للغاية هذا هو المسؤول الأول عن حمامات الدم والإجرام بالعاصمة العلمية – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الإثنين , دجنبر 10 2018
الرئيسية / ملفات خاصة / بكل جرأة…حصريا وسري للغاية هذا هو المسؤول الأول عن حمامات الدم والإجرام بالعاصمة العلمية

بكل جرأة…حصريا وسري للغاية هذا هو المسؤول الأول عن حمامات الدم والإجرام بالعاصمة العلمية

 

مالذي حدث بالمدينة القديمة ومن هو المسؤول عن حمام الدم الذي يأبى اليوم أن ينتهي بمدينة فاس وهل صحيح ان العاصمة العلمية أصبحت عاصمة للإجرام وملاذا للمنحرفين وقطاع الطرق ممن يشربون الدم الآدمي.
سنحتاج شهورا طويلة وربما لسنين حتى نستطيع ان نمحو من ذاكرة هؤلاء السياح صورة تعب المغرب في رسمها لسنوات طويلة ومزجها بعراقة وأصالة المدينة القديمة، واليوم يتساءل الجميع هل هذه هي المدينة التي جاءت في المراتب الأولى كافضل الوجهات الرومانسية في العالم.
ما حدث في المدينة القديمة للسياح الألمان، يجعلنا نتوقف كثيرا لنعيد صياغة الأمر من جديد، فمن هو المتهم إذا ومن هو رئيس العصابة المسؤول عن حمامات الدم بالمدينة العالمة.
لن نبالغ اذا قلنا بأن رئيس العصابة هو مجموعة من مؤسسات الدولة، كوزارة التربية الوطنية، التي تقف اليوم عاجزة عن تفريخ النجباء ومحاولة إعداد جيل متعلم ينبذ الكراهية وسفك الدماء، ويحيا بسلام وتعايش مع الآخر.
سنجد أن رئيس العصابة هو وزارة الوظيفة العمومية التي تتحمل أوزار البطالة، والفراغ القاتل الذي يسرق أبناء هذا الوطن ويحولهم الى وحوش آدمية، تقتات وتشرب من الدماء.
سنجد ان رئيس العصابة ايضا هي مديرية السجون وإعادة الإدماج، والتي لم تنجح في تأهيل نزلاءها ومحاولة العودة بهم الى طريق الصواب، دون تشججيعهم الى العودة وراء القضبان من جديد.
سنجد ان رئيس العصابة هو تلك الاسرة الصغيرة والمحيط الاول، حيث يترعرع الإنسان وينمو، الأسرة هي المسؤول الاول عن تحول القاصرين الى جانحين والشباب الى وحوش” زومبي” فتاكة، فغياب الرقابة والوازع الأخلاقي والتفكك الأسري، والهدر المدرسي كلها من مسببات أزمة الإنحراف التي تتخبط فيها مدينة فاس العالمة والمتألمة.
سنجد أن رئيس العصابة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الذي  يتمثلدورها في خلق  التوازن الروحي، الذي يجعلك تشعر بالسكينة والطمأنينة، وتحيا بتعايش وحب مع مختلف الجنسيات، بعيدا عن التطرف والغلو والقتل والسحل باسم الله الواحد الأحد، التوازن الروحي مسؤول حمايتك من “التدعشش” والتحول الى زومبي إسلامي، يحلق لحيته ويتفشى كسرطان لتصيد ضحاياه، باسم الدين باسم الله الواحد الأحد.
لن تكفي المقاربة الأمنية الزجرية لوحدها، لرأب الصدع وإنقاذ جيل بأكمله، نحتاج الى مقاربة إجتماعية تتمثل في تربية على المواطنة وحب الآخر، نحتاج الى مقاربة اقتصادية نوفر من خلالها الشغل وظروف العيش الكريم لهذه الفئة التي ضاعت بوصلتها فأضلت الطريق، وصارت تقتات من عرق فتيات الحي الصناعي او من هواتف نقالة وساعات يقطع معصم اليد من أجلها.
نحتاج الى مقاربة دينية تنقذ هذا الجيل من الخطاب المتطرف، والتشجيع على قطع الرؤوس باسم الدين.
نحتاج الى مقاربة تعليمية، تحارب الهدر المدرسي وتشجع بوسائل جديدة ومن خلال مقررات معقولة هذا الجيل على التعلم والنجاح.
نحتاج الى مقاربة نفسية نتقرب بها من ابنائنا من هم من نسيج هذا المجتمع، نطرق صلابة قلوبهم، ونجعلها تتفتت بالثقة بنا وان نشجعهم على البوح، ونساعدهم على تحقيق أحلامهم.
علينا أن نفهم أنه ما دامت كل هذه المقاربات طي الكتمان والتفعيل، فإن هذا المجتمع سيظل يفرخ لنا وينجب لنا دواعش تقتل باسم الدين باسم الله، ومنحرفون يشربون من دماء إخوانهم في كل شيء إلا في المعتقد الخاطئ والإيمان بالشيطان.

شيء مؤسف ومؤلم أن يتم هدم كل ما تعب في سبيله صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وهو جعل مدينة فاس تحظى بقيمة عالمية وتتربع على عرش الدول الأكثر استقبالا للسياح، فقد اولاها برعايته السامية مكانة رفيعة على جميع المستويات والأصعدة، في الوقت الذي تقف فيه المؤسسات الأخرى عاجزة حتى عن حماية هذه المكتسبات، بل وتساهم في جعل المواطنين المخطئين مجرمين والمجرمين رؤساء عصابات ومن ثم يتحولون هؤلاء بقدرة قادر الى مسؤولين ذو مناصب رفيعة بالمدينة العالمة.

ونود أن نقدم اعتذارا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كوننا ساهمنا بشكل أو بآخر في  ما يحصل، فقد أوهمنا ان عدم نشر هذه الحقائق سيساهم في تقدم المدينة، غير ان إحصائيات بالأرقام اكدت على أن التستر على مرض السرطان وتشخيصه على أنه مجرد حمى لا أكثر سيؤدي الى نهاية حتمية وهو الفناء.

حاسبوا رؤساء العصابة وانقذوا مدنية فاس.

 

wilaya2

بلاغ ولاية الأمن بخصوص الحادث الدموي الذي تعرض له السياح الألمان

urgent عاجل

عاجل…مسؤول رفيع المستوى بألمانيا يغادر المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس بعد الإطمئنان على صحة السياح

14Capture

بالفيديو+18…هكذا تم الإعتداء بالسيوف على سياح اجانب بالمدينة العتيقة بفاس

CHANI3 SOUYAH

بالفيديو+18…فيديو صادم من زاوية اخرى يوضح فاجعة الإعتداء الشنيع على سياح بفاس

5 تعليقات

  1. سبحان الله الاوربيون والاجانب تقام لهم الدنيا وتقعد عند اصابتهم باي ادى والمغاربة لا اعتبار لهم وقتاش تبدل عقلية السلطة المغربية تجاه المواطنين

  2. dkhaoulanihassani mohame

    le premier de ces consequences facheuses c”est l”exode rurale en premier degré malgré les efforts securitaire responsable

    • dkhaoulanihassani mohame

      le monde rurale est exclu du developement du pays or il y a un grand manque d”infrastructure de base dans le monde rurale et c”est le noyaux du probliatique or il faut subventionner les projet dans le monde rurale si non il y aurait plus de probl-mes !!!

  3. يجب على الادارة العامة للامن الوطني أن تعيد النظر في العناصر المنتقات والتي في غالب الأحيان تكون غير مستوفية للشروط الواجب توافرها في رجل الامن الذي يقع عليه واجب تحقيق الاستقرار والأمان وبت الطمأنينة في نفوس المواطنين فرغم ما بادر إليه السيد المدير العام وذلك من خلال نهج سياسة تحديث الوسائل والميكانيزمات الأساسية التي تيسر عمل رجل الأمن في الميدان فهذا لم يحقق أية نتائج ملحوظة وبالتالي فالإصلاح يجب أن يطال رجال الأمن ساعة انتقائهم للإندراج في سلك الشرطة فرجل الأمن وتبعا للمهام التي ستلقى على عاتقه مستقبلاً فلابد أن تتوفر فيه الشروط الأساسية وهي البنية الجسمانية القوية و الرياضية وقدرة التحمل حتى يكون قادرا على التماشي مع واقع الجريمة والمجرمين والتحكم في زمام الأمور وهذا يستوجب ضرورة الإ نتقاء الدقيق وليس مجرد التغاضي والعشوائية وماشهدته فاس اليوم على إثر واقعة السطو المسلح على السائحين الأجانب بالمدينة العتيقة يدعوا إلى ضرورة إعادة النظر في سياسة توظيف عناصر الشرطة من أجل تفادي الفراغ الظاهر في هذا الميدان وإنتاج عناصر ذات كفاءة عالية وجاهزية للعمل في الميدان وكذلك مستوفيتاً لاشروط الحقيقية لمهنة الشرطة . written by refex

  4. الملك محمد السادس، وهو جعل مدينة فاس تحظى بقيمة عالمية وتتربع على عرش الدول الأكثر استقبالا للسياح، فقد اولاها برعايته السامية مكانة رفيعة على جميع المستويات والأصعدة ….هل تتكلمون على مدينة فاس ام مدينة اخرى ؟ مند متى لم يحل محمد السادس بالمدينة ؟ وحتى عندما زيارته ماهي المشاريع التي يطلقها ؟ هل دار الطالبة او مركز لدوي الاحتياجات الخاصة هي من ستنقد المدينة من براتين الفقر والجريمة والمخدرات ؟ هل عند عند زيارة ” جلالته” المتكررة لباقي المدن وخصوصا المدن الشمالية وتدشينه لمشاريع بمئات الملايير في كل جولة وحين واهتمامه بالبنيات التحتية والمشاريع الضخمة وتهيئ مرافق للشباب والمواطن وحرصه على جعل هاته المدن تحمل اسما حقيقيا لكلمة مدينة بجميع مرافقها الاقتصادية والتقافية والسياحية والرياضية حتى تصبح ملجأً للعيش الكريم والراقي في حين يتم تهميش مدن اخرى ونسايانها او بالاحرى تناسيها كحال هاته المدينة المتوفاة دماغيا وترسيخ صورة المغرب النافع والمعرب غير النافع بشكل قد يخلق ازمات مستقبلية بالمغرب .