الإثنين , نونبر 20 2017
الرئيسية / مولاي يعقوب / هذا أهم ما جاء في دورة أكتوبر الإستثنائية للمجلس الإقليمي لعمالة مولاي يعقوب

هذا أهم ما جاء في دورة أكتوبر الإستثنائية للمجلس الإقليمي لعمالة مولاي يعقوب

عقد المجلس الإقليمي لعمالة مولاي يعقوب يوم أمس الإثنين 31 أكتوبر 2017 بعمالة مولاي يعقوب على الساعة 11 صباحا دورته الإستثنائية برئاسة السيد رئيس المجلس الإقليمي #جواد_الدواحي والسادة أعضاء المجلس وعرفت الدورة حضور #السيد_نورالدين_عبود عامل الإقليم والسيد الكاتب العام للعمالة #عبدالعالي_الفريشة والسادة رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الأقسام الداخلية بالعمالة.
وقبل الشروع في دراسة جدول الأعمال الدورة والمصادقة عليه قام كل من في القاعة بتلاوة سورة الفاتحة ترحما على روح الفقيد #عبدالسلام_الودي الذي وافته المنية قبل بضعة أسابيع من الآن ، هو أب المستشارة بالمجلس الإقليمي #نورة_الودي التي ارتسمت ملامح الحزن على وجهها.
بعدها استكمل المجلس سير عمل الدورة الإستثنائية وتلا السيد كاتب المجلس ملخص الدورة العادية لشهر شتنبر لهذه السنة، بعدها صادق المجلس بالإجماع على مشروع الميزانيةالإقليمية برسم سنة 2018
كما تمت المصادقة كذلك على مشروع تعديل مجموعة من اتفاقيات شراكة مع مجلس جهة فاس – مكناس والمصادقة على تعديل اتفاقية شراكة وتمويل من اجل إنجاز مشاريع التأهيل المندمج بمركز عين قنصرة والمناطق المجاورة للجماعة.
وتمت المصادقة على مشروع إطار بين شركة (لافارج هولسيم المغرب ) واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مولاي يعقوب والمديرية الجهوية للمنطقة الوسطى الشمالية لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ANAPEC والمجلس الإقليمي لمولاي يعقوب من أجل التكوين وإنعاش الشغل لدمج شباب الإقليم بسوق الشغل وقد استحسن كل من في المجلس هذه البادرة الحسنة.
وصادق المجلس على مشروع اتفاقية بين المجلس الإقليمي ووزارة الصحة من أجل بناء المستشفى الإقليمي لمولاي يعقوب بجماعة سبع رواضي على مساحة 7 هكتارات تابعة للأملاك المخزنية، وقد عرفت هذه النقطة العديد من المداخلات من السادة المستشارين بالمجلس #الحسن_الشهبي الذي تكلم بحرقة على هذا القطاع والمعاناة التي تعاني منها ساكنة الإقليم، لتعطى الكلمة للسيد عامل الإقليم ليبشر المجلس وساكنة الإقليم برسالة توصل بها من الاملاك المخزنية و تلاها السيد الكاتب العام للعمالة يخبرهم فيها بأن الاملاك المخزنية تعفي المجلس من اقتناء الأرض التي سيشيد فيها المستشفى الإقليمي بالمجان، وقد شكر رئيس المجلس وكافة الأعضاء والحضور السيد عامل الإقليم على مجهوداته الكبيرة والمبدولة في سبيل تنمية هذا الإقليم الذي يعتبر الأكثر تهميشا على صعيد الأقاليم بالمغرب، فمرة أخرى نجدد الشكر لهذا الرجل الصادق والخدوم الذي نلمس فيه وبشهادة الجميع غيرته على هذا الوطن وعمله على خدمة الصالح العام، فهنيئا لساكنة الإقليم بهذا الرجل العظيم الذي لم يهمل صغيرة أو كبيرة إلا ووضعها ضمن اهتماماته والتزاماته وواجباته ومسؤولياته.
وانتقل المجلس بعدها إلى المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تدبير مرفق النقل المدرسي الذي رصدت له 8 000 000 00 مليون درهم، ويتوفر الإقليم حاليا على مهم من سيارات النقل المدرسي 65 سيارة لمساعدة الأطفال على التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.
وقد أشار أحد المستشارين في مداخلاته على أن هناك من رؤساء المجالس المنتخبة يقومون بتسييس النقل المدرسي وتفويته لجمعيات تعمل على اساس الولاء الإنتخابي الشئ الذي لم يتقبله السيد عامل الإقليم وامر السيد الكاتب العام للعمالة بفتح تحقيق آني لمعرفة صحة ما يقال، وتوعد بأنه لن يسمح لأي أحد يعبث أويتزايد على حساب المصلحة العامة للمواطنين.
كما أن المجلس وافق بإجماع على اقتناء 7 محلات تجارية بمركز الضويات ليكون فضاء خاصا للجمعيات والتعاونيات المنتجة لعرض منتوجاتها المحلية.
وفي النقطة الأخيرة من جدول الأعمال وافق المجلس على إحداث ملعب رياضي بجماعة سبت لوداية وإصلاح وتهيئة ملعب برأس الماء جماعة عين الشقف.
وفي الأخير رفع كاتب المجلس برقية الولاء والتقدير إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
عادل زويتن فاعل محلي

عن موقع : فاس نيوز ميديا