بــــــــــــــــــــــلاغ للرأي العام المحلي و الوطني (الاتحاد المغربي للشغل)

الاتحاد المغربي للشغل Union Marocaine du Travail
النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية Syndicat National de l’Agence de Développement Social
المكتب الجهوي لجهة الشاوية
ورديغة Bureau Régional de la région Chaouia Ourdigha

بــــــــــــــــــــــلاغ رقم 04
للرأي العام المحلي و الوطني

بعد العديد من المراسلات الإدارية لأطر المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بسطات، و بعد البلاغات و البيانات التي تبناها المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية، حول الوضعية الكارثية لتدبير المنسقية الجهوية و ما يشوبها من خروقات كبيرة بالجملة أهمها:
– ابتزاز المنسقة بالنيابة مؤخرا إطار تمثل في التهديد بصورة داخل الهاتف النقال، إدعت المنسقة بالنيابة أنها وثيقة إدارية من شأنها أن تهدد مصير الإطار، وذلك مقابل أن تسحب الأخت المتضررة شهادتها من رسالة الشكاية الموجهة للإدارة والمحاضر المشتركة بين الأطر، وهو الأمر الذي لازال المكتب الجهوي مصر على الكشف عنه .
– الشطط في استعمال السلطة التي تستمدها المنسقة بالنيابة من إدارة الظل، التي تعمل على تصفية الحسابات نتيجة مخرجات ملفات سابقة مشبوهة.
– حالة التنافي للوضعية الادارية للمنسقة بالنيابة الواضحة و البينة، والتي ما فتئ المكتب الجهوي ومعه المكتب الوطني لنقابتنا العتيدة ينبه إليها غير ما مرة الإدارة والى عواقبها، والتي تسببت ولا تزال في تعطيل مصالح الأطر والشركاء و المواطنين.

هذا و في الوقت الذي كان ينتظر فيه أطر منسقية سطات أن يفي مدير الوكالة بوعوده، اثر زيارته المفاجئة لمنسقية سطات بخصوص تغيير المنسقة بالنيابة و وضع حد لهذه الوضعية الشاذة في المشهد المؤسساتي و الإداري مع رد الإعتبار لأطر سطات، نصطدم باستمرار نفس الوضع و تستر الإدارة على حالة التنافي للمنسقة بالنيابة مفسحة المجال لها لإنتاج مزيد من الكوارث ، آخرها رفض مكتب محاسب المالية بالوكالة لطلبات الدفعات الخاصة بدعم مشاريع الجمعيات 2016 والموقعة من طرف المنسقة بالنيابة في حالة التنافي.

إن انسحاب الادارة من تحمل مسؤوليتها و ترك المجال للمنسقة بالنيابة ومن يحميها في المركز، لقلب المفاهيم و نشر الاشاعات الدنيئة والباطلة والمظللة لمن يلهف لتصديقها، وتشويه سمعة اطر مشهود لهم بالنزاهة والكفاءة ونكران الذات على المستوى الوطني، يعتبرها أطر منسقية سطات لعبة مكشوفة لخلق الفراغ و تكريس الرداءة ومحاولة تمرير مصالح معينة لإدارة الظل .

ترتيبا عليه يعلن المكتب الجهوي ومعه منخرطيه ومنخرطاته العودة لتنزيل البرنامج النضالي التصعيدي المسطر، ويدعو مدير الوكالة الى تحمل مسؤوليته الاخلاقية والمهنية اتجاه اطر منسقية سطات والشركاء و المواطنين .
وعاشت النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية
عاش الاتحاد المغربي للشغل
سطات في: الجمعة 16 فبراير 2018

عن موقع : فاس نيوز ميديا