بعد تماثله للشفاء الملك يباشر أنشطة ديبلوماسية ومسلسل الإنفتاح الإفريقي بهذه الدول التي سيزورها قريبا

يستعد الملك محمد السادس رفقة وفد رفيع المستوى مكون من مستشارين و وزراء و رجال أعمال للسفر في جولة إفريقية جديدة في غضون الأسابيع القليلة المقبلة و من المقرر أن تحط طائرة الملك بمجموعة من الدول تشمل موريتانيا و تنزانيا و السنغال.

زيارة الملك إلى موريتانيا كان من المتوقع أن تتم إلغاؤها في اللحظات الأخيرة بسبب التوتر الذي طبع العلاقات بين الرباط و نواكشوط جراء أحداث “الكركارات” و اتهام المغرب لموريتانيا بالسماح لـ”إبراهيم غالي” و جنوده بدخول منطقة الكويرة المغربية التي يسيطر عليها الجيش الموريتاني.

و كان الرئيس الموريتاني “محمد ولد عبد العزيز” قد لمح إلى الزيارة الملكية في حوار أجراه مع “جون أفريك” مؤكداً أنه من المنتظر أن يقوم الملك محمد السادس بزيارة إلى نواكشوط في الأسابيع القليلة المقبلة.

و يمكن أن تمتد الزيارة حسب “الأيام” إلى السنغال و تانزانيا حيث من المقرر أن يدشن الملك محمد السادس ملعب دودوما وهو الأكبر على المستوى الوطني و يعتبر المغرب من بين المساهمين في ميزانية بناء الملعب التي تتراوح بين 80 و 100 مليون دولار وهي المعطيات التي كشف عنها الرئيس التانزاني “جون ماغوفولي” في وقت سابق.

عن موقع : فاس نيوز ميديا