جولة خليجية للملك محمد السادس تقوده لهذه الدول العربية

نشر أحد المواقع الإخبارية تقريرا يفيد أن الملك محمد السادس سيقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بجولة لبعض الدول الخليجية، تقوده لكل من السعودية والبحرين والكويت ثم قطر.
وأكد المصدر أن السعودية تستعد على قدم وساق لاستقبال الملك محمد السادس في زيارة رسمية نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل، يؤدي خلالها مناسك العمرة بمكة المكرمة، ثم يطير صوب كل من الكويت و البحرين ويختم جولته بقطر.
وكان محمد السادس أوفد رسالة خطية إلى نظيره السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، سلمها إياه وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، خلال لقائه بالامير المثير للجدل محمد بن سلمان.
ومن المنتظر أن تطوي هذه الزيارة الخلافات القائمة بين المغرب والسعودية والإمارات حول بعض القضايا والأراء والموضوعات الجيوسياسية، خاصة بعدما قررت الرباط سحب قواتها من تحالف اليمن، واستدعت سفيريها من الرياض وأبوظبي، احتجاجا على مواقف معينة وأخطاء ارتكبتها شخصيات سعودية وإماراتية في حق المغرب، إضافة إلى بتر خريطة المغرب في أحد التقارير الإخبارية لقناة “العربية”.
أما فيما يخص العلاقة بين المغرب وقطر، فقد عرفت خلال السنوات الأخيرة طفرة كبيرة وتعززت باتفاقيات اقتصادية وتجارية، خاصة وأن الدوحة أوفت بكامل التزاماتها المالية اتجاه المغرب.

عن: فاس نيوز ميديا