إفران.. “روتاري” تنفتح على جمعيات المجتمع المدني في برنامج التعليم الأولي

شهد دار الشباب إفران الأطلس الصغير، يوم السبت 08 دجنبر 2018 ، تنظيم عملية توزيع التجهيزات والأدوات المدرسية على الجمعيات العاملة في مجال التعليم الأولي، من طرف نادي روتاري أكادير القيدوم.

 وتأتي هذه المبادرة الإيجابية بعد مجهود طال لسنة كاملة، والغاية منها إدخال السعادة في وجه الطفولة و الجمعيات النشيطة بالمجال الترابي لجماعة إفران و تيمولاي و بويزكارن وايت بوفلن.

 وعرفت العملية حضور السيد  قائد قيادة إفران الأطلس الصغير، والسيد مديرالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و المدير الإقليمي  لوزارة للتربية الوطنية،  والسيد رئيس المجلس الجماعي لجماعة إفران الأطلسالصغير، وأعضاء نادي روتاري، وجمعيات المجتمع المدني، وقدم الجميع كلمات تنويه وشكر لنادي روتاري، على هذه المبادرة المتميزة، وأشرف السيد محمد أخشين تقرير مفصلعلى برنامج التعليم الأولي من بداية البرنامج مع ذكر اختصاصات نادي روتاري في هذاالمجال وبعض المبادرات التي قام بها  . إنعملية توزيع التجهيزات و الأدوات المدرسية شملت 9 جمعيات موازاة مع السنوات الماضيةالتي استفد من خلالها أزيد من 36 مركزا للتعليم الأولي، وهذه تأتي المبادرة بشراكةمع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والتي ستعمل على تكوين المربيات وتأهيلهملتلقين الناشئة .

مراسلة : عبد الرحمان الرامي

عن موقع : فاس نيوز ميديا