تفاصيل زيارة تفقدية لعدة أوراش لتهيئة البنية التحتية بأزرو

حلت لجنة تقنية إقليمية يترأسها عامل إقليم افران “عبد الحميد المزيد” أمس الجمعة 14 يونيو، بمدينة أزرو قصد تفقد عدة أوراش تهم تهيئة البنية التحتية لمجموعة من الأحياء.

وذكر بلاغ لعمالة افران، أن مسجد التوبة بحي “سيدي عسو” كان أول النقطة التي وقف عليها العامل، حيث دعا إلى الإسراع لاستكمال أشغال تهيئة جنابته وتحسين الفضاء الذي يتواجد به هذا المرفق الديني، وبنفس الحي وقف “المزيد” على فضاء للألعاب، مطالبا المصالح التقنية بإعداد دراسة لتهيئة هذا الفضاء مع ضرورة تخصيص الحراسة للحفاظ عليه مطالبا الجمعية السكنية المساهمة بتحسس ساكنة الحي لعدم تخريب هذه المنشئات،

وبذات الحي، يضيف البلاغ، أن العامل وأعضاء اللجنة، وقفوا على أشغال بناء مركز تجاري لفائدة الباعة المتجولين، الذي خصص له مبلغ 1.7 مليون درهم مطالبا بضرورة تسريع وتيرة انجاز هذا المشروع، كما تفقد أيضا أشغال إحداث مركز أخر بحي ميموزا في إطار نفس البرنامج بمبلغ 4.5 مليون درهم .

كما وقف عامل الإقليم على سير العمل بمركز الهلال الأحمر بحي القشلة والذي تمت إعادة بنائه بمواصفات جديدة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتمكين الساكنة من الاستفادة من خدماته، حسب المصدر ذاته.

وأشار ذات المصدر إلى أن الزيارة شملت كذلك، مركز “سيدي عسو” للكشف المبكر عن السرطان لدى النساء، الذي أنجز في إطار الشراكة بين قطاع الصحة والتنمية البشرية.

واختتم عامل الاقليم زيارته بالمقاطعة الإدارية الثانية بأرزو، مؤكدا على ضرورة توفير الظروف الملائمة لحسن استقبال المواطنين والاستفادة من خدمات هذا المرفق ، كما تفقد العامل أيضاً سير أشغال هيكلة الطرق والممرات التي تربط بين حي تيزي سيدي عسو والقشلة، يورد البلاغ.

عن موقع : فاس نيوز ميديا