أمريكا تفسد أخلاق روسيا بارسالها وفد من المثليين لتمثيلها

لن يضم الوفد الرسمي الأمريكي إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي الروسية، أعضاء من حكومة الرئيس باراك أوباما أو عائلته، وإنما رياضيين مثليين، في إشارة إلى حملة موسكو ضد المثلية في الرياضة.
وقال البيت الأبيض إنّ من أعضاء الوفد أسطورة التنس بيلي جين كينغ وبطل التزحلق براين بواتانو، الذين سيمثلان البلاد في حفل الافتتاح في السابع من فبراير، فيما سيكون الوفد السياسي متشكلا من وزيرة الأمن الداخلي السابقة جانيت نابوليتانو والمستشار روب نابروس فضلا عن سفير واشنطن في موسكو. وكانت كينغ من أوائل الرياضيين الذين أعلنوا مثليتهم منذ أوائل عقد الثمانينيات من القرن الماضي.
وإثر ذلك بأسبوعين، ستكون الولايات المتحدة ممثلة في حفل الاختتام بكل من نائب وزير الخارجية ويليام بورنز الذي سيكون مرفوقا أيضا برياضيين على غرار بوني بلير وإريك هايدن ولاعب الهوكي المثلي كيتلين كاهو.
وهي المرة الأولى في أكثر من عقد، التي لن يشارك الرئيس ونائبه والسيدة الأولى أو الرئيس السابق في حفل افتتاح الأولمبياد، لاسيما بعد أن تزعمت السيدة الأولى ميشيل أوباما بعثة بلادها إلى افتتاح دورة لندن عام 2012، وقبلها الرئيس السابق جورج بوش عندما قاد وفد بلاده إلى افتتاح دورة 2008 في بكين.