أوباما في خطاب النصر

ألقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، من مقر الحزب الديموقراطي في مدينة شيكاغو الأمريكية، خطاب النصر في انتخابات الرئاسة الأمريكية. وهنأ منافسه الجمهوري مت رومني على حملته الانتخابية القوية.

وقال أوباما أمام حشد من مؤيديه يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني "لقد جعلتموني رئيسا افضل، ومن خلالكم سأعود رئيسا اكثر اصرارا واقداما وايمانا"، مؤكدا "نريد مستقبلاً مشرقاً للبلاد والليلة رغم المصاعب لديّ أمل كبير".

وتقدم بالشكر الى الناخبين قائلا "شكرا لايمانكم بي.. لقد رفعتموني خلال الطريق وسوف اكون ممتنا الى الابد على الجهود الدؤوبة التي بذلتموها".

أوضح أوباما انه تحدث مع ميت رومني وهنأه على الحملة القوية "تعاركنا بشكل قوي لاننا نحب دولتنا ونريد الافضل لها.. وفي الاسابيع المقبلة اتطلع للجلوس مع رومني لايجاد طريقة للعمل معا".

ووعد الرئيس المنتخب الشعب الامريكي بالعمل لمواجهة التحديات من خلال اصلاح الضرائب والتحرر من النفط الاجنبي، وتابع القول "نريد ايضا لهذه الدولة ان تكون واثقة لتشكل مستقبل الامن لكل شخص. نحن نؤمن بامريكا متسامحة ومنفتحة للمهاجرين".

واوضح اوباما ان "الكثير من الناس يخوضون المعارك للوصول الى نقاشات في انتخابات كالتي خضناها الليلة"، مشددا على انه دليل على ديمقراطية الولايات المتحدة.

وتقدم اوباما بالشكر الى نائبه جو بايدن واصفا اياه بأفضل نائب رئيس يمكن ان يحظى به أي رئيس دولة.

كما توجه لزوجته ميشال اوباما قائلا "ما كنت لاكون هذا الشخص الذي انا عليه اليوم لولا المرأة الرائعة التي تزوجتني.. وانا فخور برؤية امريكا تغرم بك كسيدة اولى".