إيطاليا .. اعتقال الزعيم الجديد للمافيا الصقلية

أعلنت الشرطة الإيطالية ، الثلاثاء 04 دجنبر، عن اعتقال الزعيم الجديد لعصابات المافيا الصقلية ستيمنو مينيو ، إلى جانب عشرات المشتبه فيهم خلال عملية أمنية واسعة نفذت في صقلية .

وأوضحت النيابة العامة لمكافحة المافيا، في بيان لها، أن الشرطة اعتقلت مينيو ، الذي يمتهن حرفة صياغة الحلي والمجوهرات ، البالغ من العمر 80 عاما، ضمن مجموعة تضم 46 شخصا آخرين يشتبه في إعادة تكوينهم لرأس عصابات (كوزا نوسترا) المافياوية خلفا ل طوتو ريينا ،الزعيم التاريخي لكل تنظيمات المافيا في إيطاليا ، و المتوفي العام الماضي في السجن.

وقالت النيابة إن الموقوفين يواجهون تهما تتراوح بين تكوين تنظيم مافياوي و الابتزاز و الاستيلاء على ممتلكات الغير و حمل السلاح غير المرخص و الإضرار بالغير عبر إشعال حرائق و المساعدة في القيام بجرائم مافياوية

وأشارت إلى أن عملية التوقيف ، التي تمت اليوم قبيل اجتماع القيادة الجديدة لعصابات كوزا نوسترا كانت ثمرة أربعة تحريات جنائية منفصلة.

و انتخبت عائلات المافيا الصقلية ستيمنو في ماي الماضي زعيما لـ(كوبولا) ، يعني الرئيس الكبير لأسر المافيا في إقليم باليرمو جنوب إيطاليا. و رحب نائب رئيس الوزراء الإيطالي وزعيم حركة خمس نجوم لويجي دي مايو بالعملية الأمنية ، إذ قال في تصريح صحافي، “هذه من أشد الضربات التي وجهتها الدولة لللمافيا”.

و.م.ع

عن موقع: فاس نيوز ميديا