إيطاليا… سوء أحوال الطقس تحصد حياة 30 شخصا في أسبوع واحد

أدت موجة سوء أحوال الطقس التي تجتاح إيطاليا حاليا إلى سقوط 30 ضحية خلال الأسبوع الجاري والتسبب في أضرار مادية قدرت بمآت الملايين من اليوروهات.

وكانت بداية الأسبوع الجاري ما بين يومي الإثنين والأربعاء قد شهدت سقوط 12 ضحية بجهات وسط الشمال و بجهة ليغوريا بالخصوص بسبب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة إثر التساقطات المطرية المصحوبة برياح قوية.

ويوم 1 نوفمبر أعلن عن مقتل أربعة أشخاص بسبب سو احوال الطقس، حيث لقي شخصان حتفهما بنواحي “فال دا أوسطا” بعدما دهستهما شجرة وقعت عليهما داخل سيارتهما من شدة الرياح، ثم لقي شخصان آخران حتفهما للأسباب ذاتها بمنطقة “آلطو آدجي”.

بينما انضاف شخصان آخران يوم الجمعة من الأسبوع الجاري إلى لائحة ضحايا أحوال الطقس أحدهما سائح ألماني أصيب بصاعقة رعدية في جزيرة سردينيا.

واستيقظت إيطاليا اليوم الأحد على خبر سقوط 12 ضحية بسبب الفيضانات بجزيرة صقلية 9 منهم من أسرة واحدة بنواحي مدينة باليرمو غمرت المياه والأوحال مسكنهم من جراء فيضان أحد الأنهار لم تترك مجالا لإنقاذهم.

هذا وإضافة إلى الضحايا البشرية، تسبب سوء أحوال الطقس الذي تشهده إيطاليا في خسائر مادية كبيرة أصابت بالخصوص القطاع الفلاحي، حيث قدر “لوكا زايا” رئيس جهة “فينيتو” خسائر جهته بحوالي ميليار أورو، بينما قدر نظيره رئيس جهة “ليغوريا” خسائر جهته في حوالي 200 مليون أورو، في حين أعلنت “كولديريتي” الهيئة الممثلة للمستثمرين في القطاع الفلاحي أن خسائر كبيرة ضربت أهم المناطق الفلاحية بالبلاد.

عن موقع : فاس نيوز ميديا