البحرين توقف إصدار صحيفة “الوسط” بسبب مقال عن أحداث الحسيمة

قالت وزارة الإعلام إن الوسط أساءت لدولة عربية (تويتر)البحرين توقف إصدار صحيفة “الوسط”
البحرين توقف إصدار صحيفة “الوسط” بسبب مقال عن حراك الريف المغربي

4 يونيو 2017

فاس نيوز / وكالات
البحرين توقف إصدار صحيفة “الوسط”

قررت وزارة شؤون الإعلام البحرينية، اليوم الإثنين، إيقاف إصدار وتداول صحيفة “الوسط” حتى إشعار آخر، وهي التي تعتبر أكثر الصحف البحرينية استقلالاً عن التوجهات الحكومية الرسمية.

وأكدت وزارة شؤون الإعلام أن القرار جاء بسبب مخالفة الصحيفة للقانون، وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة في المجتمع، ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى”، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

وذكر القرار مقالا نشر في الصحيفة في 4 يونيو/حزيران الجاري على أنه تضمن “إساءة لإحدى الدول العربية الشقيقة”.

وكانت الصحيفة قد نشرت مقالاً، في 4 يونيو/حزيران، للكاتب البحريني قاسم حسين عن احتجاجات الحسيمة في المغرب. وجاء المقال بعنوان “احتجاجات الحسيمة المغربية تعيد قرع الأجراس”.

وجاء في المقال عن الاحتجاجات “المحتجون يركّزون على أن الاحتجاجات لم تأتِ عبثاً أو هواية، وإنّما نتيجة لما يعانونه في الريف من تهميش وبطالة وإهمال، بل إن أحد المتظاهرين قال إن المنطقة لا تطلب سوى الحصول على الخبز بشكل يومي. وتصريحات الناشطين تؤكّد هذا المعنى إجمالاً، وهو ما ينشّط ذاكرة الرأي العام العربي بما كان يسمعه بداية انطلاق الربيع العربي من شعارات كبرى: حرية وكرامة وشغل واحترام حقوق الإنسان العربي المستباح”.

وأضاف الكاتب “هذه الشعارات الكبرى التي كانت تعبّر عن أماني وتطلعات الغالبية العظمى من الشعوب العربية، تم إجهاضها كما يعلم الجميع، بالخديعة والاستحمار، وبالحديد والنار. وجاءت تحركات الحسيمة الشعبية في أقصى شمال المغرب لتذكّرنا بفشل إلهاء الشعوب العربية بالحروب الطائفية والمذهبية الجانبية، وبوحدة آمال وتطلعات الشعوب”.