الجزائر..الأمطار الطوفانية تخلف ثمانية قتلى وعشرات الجرحى

تسببت الأمطار الغزيرة المتساقطة ليلة الثلاثاء في وقوع 12 حادث مرور، خلفت وفاة 8 أشخاص في مكان الحوادث وإصابة 46 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم إسعافهم في عين المكان ثم نقلهم إلى مختلف المصالح الاستشفائية من طرف مصالح الحماية المدنية.

 

وسجلت أثقل حصيلة على مستوى ولاية الوادي، عقب مقتل شخصين على إثر تصادم بين شاحنتين على مستوى الطريق الوطني رقم 3 ، في حين سجلت العاصمة وفاة شخص و8 جرحى، حسبما أفاد المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر.

 

وأدت الاضطرابات الجوية الأخيرة التي عرفتها العاصمة الجزائر، حسب بعض المصادر المحلية، إلى وقوع 10 حوادث مرور خلال صبيحة أول أمس كان أخطرها الحادث المتمثل في اصطدام سيارة بشخص بالطريق السريع الرابط بين منطقة الخرايسية والدويرة أسفر عن وفاة شخص يبلغ من العمر 57 عاما على الفور من شدة الارتطام.

 

وكشفت ذات المصادر عن تسجيل 5 حوادث منذ صبيحة الثلاثاء بسبب الانزلاقات وحادثين بسبب التصادم و3 حوادث بسبب الارتطام، على مستوى مختلف طرقات العاصمة الممتدة من تسالة المرجة إلى غاية الرغاية. وترجع أغلب الحوادث المسجلة –حسب المصادر نفسها- إلى الانزلاقات بسبب الإفراط في السرعة وعدم احترام قانون المرور والتجاوز الخطير.

 

من جهة أخرى، عرفت حركة النقل بتراموي عبر كامل محطاتها بالعاصمة الجزائر شلالا هي الأخرى بسبب مياه الأمطار التي غمرت طريق التراموي وتوالت المشاكل على هذه المؤسسة أيضا بعدما أصبحت تثير خدماتها استياء المسافرين، حيث لم تجد حلا لمشكل تعطل حركتها بسبب مياه الأمطار منذ انطلاق سير التراموي، الأمر الذي يضع المسافر في حرج أمام نقص في حافلات نقل المسافرين وخدمات النقل الأخرى.

 

وتسببت الأمطار أيضا، في شلل بحركة سير وسائل النقل الأخرى بالعاصمة كالحافلات وسيارات نقل الأجرة بسبب الاختناق المروري وكثرة السيارات التي دخلت الطرقات الرئيسية، مما تسبب في اختناقها، حيث دامت مدة الاختناق قرابة 4 ساعات بالطريق الرابط بين بومرداس والجزائر العاصمة.