السجن 30 عاماً لمدرب أمريكي بتهمة اغتصاب 10 أطفال

 

 قضت محكمة أمريكية الثلاثاء، بالسجن 30 عاماً، على مدرب كرة قدم سابق بجامعة  ولاية  بنسلفانيا، بتهمة الاعتداء الجنسي على 10 أطفال، وذلك على مدى 15 عاماً.

وحسب صحيفة " هفنتون بوست " الأمريكية، فقد اصدرت محكمة بولاية بنسلفانيا، حكما بالسجن 30 عاما، على جيري ساندوسكي، 68 عاما، المدرب المساعد السابق الذي كان مسؤولا عن تدريب الدفاع بجامعة ولاية بنسلفانيا، وذلك بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي على 10 أطفال على مدى 15 عاما.

واضافت الصحيفة: إن عقوبة ساندوسكي ربما تصل إلى السجن لمدة 60 عاما، إذا ثبتت عليه تهمة الاعتداء على ضحايا آخرين في ملف القضية.

وقد أصر المتهم ساندوسكي على براءته امام المحكمة، وقال " لا يمكن أن أقوم بهذه الأفعال المخزية ".

وكان قد القي القبض على ساندوسكي عام 2011، بعدما كشف تقرير رسمي أنه كان يستغل الأطفال جنسيا لفترة طويلة دون أن تقدم إدارة الجامعة على إبلاغ الشرطة أو حماية الأطفال المستغلين خوفا من الفضيحة.

وفي 22 يونيو الماضي أدانت المحكمة ساندوسكي في 45 حالة تحرش واغتصاب لأطفال منذ عام 1996.

وبدأت الفضيحة تتكشف، قبل أكثر من سنتين، حين نشرت صحيفة محلية صغيرة في ولاية بنسلفانيا خبرا يكشف عن تعرض طفلين للتحرش الجنسي من قبل جيري سانداسكي، لكن الجامعة نفت بشكل مطلق الخبر ولم تتردد في استعمال ثقلها السياسي والأكاديمي من أجل إقبار أي محاولة صحفية للنبش في هذا الموضوع. لكن الصحيفة عادت للحديث عن هذا الموضوع قبل أشهر وسارت على منوالها عدد من الصحف الأمريكية الوطنية ووسائل الإعلام المرئية، مما فجر واحدة من أفظع حالات اغتصاب الأطفال التي شهدتها أمريكا منذ فترة طويلة، حسبما وصفها عدد من المحليين السياسيين والمعلقين الأمريكيين .