الشرطة الفدرالية تطلق عمليات لمحاربة الاتجار غير القانوني بالطيور والسلاحف

 قامت الشرطة الفدرالية بمجموعة من العمليات في بوينوس أيريس وسانتا في وسان لويس في إطار التحقيق في عمليات الاتجار غير القانوني بالطيور والسلاحف.

و تم خلال هذه العمليات على الخصوص ضبط طيور و سلاحف و أسلحة نارية و ذخيرة، وتشتبه الشرطة في أن عصابة مكونة من خمسة أشخاص تتاجر في هذه الكائنات.

ووضعت السلطات يدها بفضل هذه الجهود على 342 طائرا من مختلف الأنواع، و 181 سلحفاة، تم نقلها إلى مركز إنقاذ الحيوانات البحرية.

*****************************
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 18 ماي 2018:

-البيرو:

– كشفت وزيرة البيئة، فابيولا مونيوز، أن 9 ر1 بالمائة فقط من النفايات الصلبة يتم إعادة تدويرها في البيرو، على الرغم من وجود فرص هائلة لإعادة التدوير.

و أضافت أن على كل شخص أن يفكر في ما يطرحه من نفايات كخطوة أولى تليها كيفية إعادة استخدامها  وتدويرها “و هذه هي المهمة التي لا تزال معلقة”.

ودعت إلى إرساء وعي بيئي في البلاد، مبرزة أن الحصول على بيئة أفضل وحياة صحية ينبغي العمل على مستوى الأسر و المدارس.

يذكر أنه في سنة 2016، تم إنتاج أزيد من سبعة ملايين طن من النفايات الصلبة البلدية في جميع أنحاء البلاد، نسبة 7 ر18 بالمائة منها قابلة لإعادة التدوير.

*****************************
-البرازيل:

-أكدت منظمة غرينبيس أن حجم الشعاب المرجانية التي اكتشف سنة 2016 بنهر الأمازون بالبرازيل كان أكبر مما يعتقد، مبرزة أنها وصلت إلى مياه غويانا.

وخلصت المنظمة غير الحكومية إلى هذه النتيجة بعد رحلة علمية على متن أحد بواخرها أشرف عليها فريق علمي يضم خبراء من البرازيل والخارج.

وقد اكتشفت هذه الشعاب على عمق ما بين 95 و120 مترا. وذكرت غرينبيس أن المواد التي جمعها باحثوها تشكل “خبرة مضادة” للخلاصات التي قدمتها بهذا الخصوص شركة “طوطال”.

*****************************
-الشيلي:

-وقعت وزارة البيئة وبلدية سانتياغو أول أمس الأربعاء اتفاقا يرمي إلى تثمين إدماج الممارسات البيئية الجيدة داخل المؤسسات العمومية.

ويمكن هذا الاتفاق بلدية سانتياغو من الانضمام الى برنامج بيئي أطلقته الوزارة يحمل اسم “غرين أوفايس”.

ويرمي هذا البرنامج الى تعزيز حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية من قبل المرافق العمومية بفضل خطة عمل تأخذ بعين الاعتبار التنمية المستدامة في مختلف جوانب تسيير المرافق العمومية على الخصوص استعمال الآليات واقتناء المواد والخدمات وتدبير النفايات وعقلنة استعمال الماء والطاقة وتكوين الموظفين وتحسيسهم.

*****************************
-كولومبيا:

-أمرت وزارة البيئة والتنمية المستدامة بإغلاق منطقة تمتد على طول 5ر1 كلم بشاطئ “بلانشي” السياحي بجزيرة بارو بالكاريبي، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وترمي الوزارة من وراء هذا الإجراء، الذي يسري لمدة ستة أشهر، إلى حماية أحد أنواع الضفادع التي تواجه خطر الانقراض بسبب تزايد وتيرة اختفاء المواطن التي تعيش فيها.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا