المغرب وهولندا يفككان شبكة دولية للاتجار في المخدرات

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت٬ الثلاثاء 27 نوفمبر٬ بالتنسيق مع مصالح الشرطة الهولندية٬ من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات وتبييض الأموال والممتلكات المتحصلة عنها.

وأوضح بيان للمديرية العامة٬ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الأربعاء 28 نوفمبر، أن هذه العملية الأمنية المشتركة٬ التي تمت في إطار التعاون الأمني المغربي الهولندي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية٬ والتي جرى تنفيذها بشكل متزامن الثلاثاء 27 نوفمبر٬ أسفرت عن توقيف اثنين من المشتبه بهما في هولندا٬ وحجز كمية كبيرة من المخدرات٬ ومبالغ مالية وأسلحة نارية فردية.

وأضاف أن التحريات المنجزة بمدينة الدار البيضاء في منزل أحد أعضاء الشبكة الموقوف بهولندا أسفرت٬ بدورها٬ عن حجز مبالغ مالية مهمة بالعملة الأوروبية والوطنية وأجهزة معلوماتية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن البحث المنجز بشأن هذه العملية الأمنية٬ التي تم تنفيذها في إطار إنابة قضائية دولية٬ سيبقى متواصلا تحت إشراف النيابة العامة المختصة٬ بهدف تحديد الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة بين البلدين٬ وكذا ارتباطاتها المفترضة بشبكات إجرامية أخرى.

يشار ان مدينة فاس اصبحت مكان خصب لتبيض الاموال بمشاريع فارهة، حيث فضحت الفرقة الوطنية العديد من الملفات بالمدينة.

و قد اجرت فاس نيوز مقابلة خاصة مع الخبير الدولي في الجرائم العابرة للحدود فيما يلي اهم ما جاء فيها :