الملك ديال السعودية يكون حكومة من الشباب و يصرف راتبين للشعب و يعفو عن سجناء الحق العام و يخاطب الشعب من تويتر

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، 37 أمراً ملكياً مساء الخميس، تضمنت تعديلا وزاريا كبيراً، وضخاً مهماً للشباب في مجلس الوزراء. وشملت هذه الأوامر  دمج وزارتي التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في وزارة واحدة باسم وزارة التعليم، وتعيين عزام الدخيل وزيراً لها.
كما تضمنت تعيين الأمير منصور بن متعب وزيراً للدولة مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين، والشيخ صالح آل الشيخ وزيرا للشؤون الإسلامية، والدكتور وليد الصمعاني وزيراً للعدل، وابراهيم السويل وزيراً للاتصالات.
 
كما  أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء الخميس، سلسلة من القرارات طالت كافة المجالات والمستويات. وقد ضمت تلك القرارات أو الأوامر الملكية العفو عن سجناء الحق العام والسداد عن كل المسجونين بأقل من نصف مليون ريال.
وفي هذا السياق أكد خالد المالك، رئيس تحرير صحيفة الجزيرة، أن تلك القرارات تدل على أن المملكة تخطو خطوات جديدة لاستكمال ما بدأ في عهد الملك عبد الله، مؤكداً أن تلك القرارات تصب في تنمية الدولة وخدمة المواطنين.
و أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً بصرف راتبين لكل موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، بالإضافة إلى مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي داخل وخارج المملكة، وإعانة شهرين للمعاقين.
كما أمر بصرف راتب شهرين للمتقاعدين، فضلاً عن صرف مكافأة شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي. إلى ذلك، أصدر أمراً بدمج وزارتي التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في وزارة واحدة باسم وزارة التعليم، وتعيين عزام الدخيل وزيراً لها.
وقد أتت تلك الأوامر ضمن سلسلة من القرارات والأوامر الملكية طالت العديد من الوزارات وشملت كافة المستويات.
و وجه الملك سلمان بن عبد العزيز رسالة إلى الشعب السعودي عبر حسابه الشخصي في “تويتر”، وذلك في أعقاب الأوامر الملكية التي أصدرها اليوم قائلاً فيها: أيها الشعب الكريم : “تستحقون أكثر ومهما فعلت لن أوفيكم حقكم، أسأل الله على أن يعينني وإياكم على خدمة الدين والوطن، ولاتنسوني من دعائكم”.
وقد أعاد تغريد تلك الرسالة في وقت قصير جداً أكثر من 145 ألف مستخدم.
وكان الملك سلمان أصدر أمراً بصرف راتبين لكل موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، بالإضافة إلى مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي داخل وخارج المملكة، وإعانة شهرين للمعاقين.
كما أمر بصرف راتب شهرين للمتقاعدين، فضلاً عن صرف مكافأة شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي. إلى ذلك، أصدر أمراً بدمج وزارتي التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في وزارة واحدة باسم وزارة التعليم، وتعيين عزام الدخيل وزيراً لها.