الهدنة تثمر نجاحا.. بكين تبلور “نقاط التوافق” مع واشنطن

قالت الصين إنّها ستسعى جاهدةً إلى دفع المفاوضات التجاريّة قُدمًا مع الولايات المتحدة في غضون 90 يوما، متعهدةً بالعمل سريعًا على “نقاط التوافق” التي تمّ التوصّل إليها مع واشنطن لتخفيف حدّة الخلاف التجاري بين البلدين.

وأوضحت وزارة التجارة، في بيان لها يوم الأربعاء، أنّ المحادثات بين الرئيسين الصيني شي جينبينغ والأميركي دونالد ترمب نهاية الأسبوع الماضي كانت “ناجحة” وأنّها “واثقة” من تنفيذ اتفاقهما.

وأضافت أن “الفرق الاقتصاديّة والتجاريّة (التابعة) للجانبين ستدفع بشكل نشِط المفاوضات في غضون 90 يومًا وفقًا لجدول زمني واضح وخريطة طريق”.

توصل الرئيسان الأميركي، دونالد ترمب، والصيني، شي جينبينغ، خلال قمة في بوينس آيرس، السبت، إلى هدنة في الحرب التجارية…أميركا والصين.. هدنة 90 يوماً في الحرب التجارية أميركا
وتابعت الوزارة “ستُباشر الصين تنفيذ نقاط محدّدة تمّ التوصّل إلى توافق في شأنها، وكلّما كان هذا سريعًا، كان الأمر أفضل”.

وكان ترمب أعلن الثلاثاء أنّه لا يستبعد “تمديد” الهدنة التجارية ومدّتها 90 يومًا مع بكين والتي تفاوض عليها مع نظيره الصيني السبت في بوينوس آيرس.

وكتب ترمب في تغريدة أنّ “المفاوضات مع الصين بدأت. في حال لم تُمدّد، ستتوقف بعد 90 يومًا من موعد العشاء الرائع والحار جدًا مع الرئيس شي في الأرجنتين” في الأول من ديسمبر.

عن موقع : فاس نيوز ميديا