بدء محاكمة صحفي ايطالي وصف مسلمين بـ”اللقطاء”

شهدت رحاب الغرفة السابعة بمحكمة مدينة ميلانو، صباح أمس الإثنين، أولى جلسات محاكمة رئيس تحرير صحيفة إيطالية وصف المسلمين بـ”اللقطاء” في عنوان عريض، صبيحة الهجوم الإرهابي على مسرح باتيكلان بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 14 نوفمبر 2015.

وكانت السلطات القضائية بإيطاليا قد توصت بالعديد من البلاغات في حق ماوريتسيو بيلبييترو رئيس تحرير صحيفة “ليبرو” السابق تتهمه بالعنصرية والتحريض عن الكراهية والعنف، تقدم بها العديد من الأشخاص حتى من غير المسلمين.

وفي جلسة أمس تقدمت بعض الأطراف الإسلامية بطلب التنصيب للمطالبة بالحق المدني، تتقدمهم تنسيقية الجمعيات الإسلامية بميلانو (CAIM) وتنسيقية الجمعيات الإسلامية ببولونيا وبعض الأشخاص المسلمون بصفتهم الشخصية.

هذا ولوحظ غياب الهيئات الإسلامية الكبرى بإيطاليا كإتحاد الجاليات الإسلامية بإيطاليا أو الكنفدرالية الإسلامية بإيطاليا في المطالبة بالحق المدني في القضية.

وللبث في الطلبات المقدمة لهئية المحكمة تم تحديد يوم 15 ماي المقبل كتاريخ للجلسة المقبلة.

للإشارة فإن بيلبييترو تم إبعاده من رئاسة تحرير صحيفة ليبرو وأسس صحيفة جديدة أسماها “الحقيقة” بينما يتولى في نفس الوقت تقديم أحد البرامج التلفزيونية الذي يواصل من خلاله النيل المهاجرين عامة والمسلمين خاصة على القناة الرابعة التابعة لمجموعة بيرلسكوني الإعلامية.