بريطانيا.. إحالة السوداني صالح خاطر على العدالة بتهمة القتل العمد

اتهمت السلطات البريطانية رجلا بمحاولة القتل العمد على خلفية وقوع حادث دهس خارج مبنى البرلمان في العاصمة لندن،يوم الإثنين 14غشت من الشهر الجاري، ما أسفر عن إصابة عدد من المارة بعدما انحرف بسيارته نحو مجموعة من راكبي الدراجات والمارة .

وتشير التقارير إلى أن الرجل من أصل سوداني إسمه صالح خاطر،عمره 29 عاما، ويسكن في” برمينغهام” .
وقال متحدث باسم شرطة لندن إن الحادث جرى التعامل معه على أنه حادث إرهابي وسيمثل المتهم رهن الاعتقال أمام القضاء يوم الإثنين 20 غشت الجاري.

وأصيب ثلاثة أشخاص في الحادث، الذي يتعامل معه المدعي العام على أنه حادث إرهابي، نظرا لموقعه والطريقة التي نفذ به، والاستهداف المزعوم للمدنيين ورجال الشرطة.

وفي نفس السياق وجه القضاء البريطاني إلى خاطرصالح، تهمة الشروع في قتل عدد من الأشخاص عمدا خارج مبنى البرلمان، وتهمة الشروع في قتل ضابط شرطة.

وحسب ذات المصادر أن المشتبه به لم يكن معروفا لـ”إم آي 5″، الاستخبارات البريطانية الداخلية، ولا لشرطة مكافحة الإرهاب، ولكنه كان معروفا للشرطة المحلية في” برمنغهام”، وقالت الشرطة إنه لم يتعاون مع الضباط بعدما تم القبض عليه.

كما صرحت عائلة خاطر لقناة بي بي سي إنها في حالة ذهول نتيجة الاتهامات الموجهة إليه والتي سمعوها عنه وقال شقيقه عبدالله إن صالح ليست لديه ميول سياسية، أو انتماء لأي جماعة دينية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا