بعد فاجعة شارلي إيبدو فرنسا تستيقظ على حادث مؤلم آخر

لاقى ثمانية فرنسيين حتفهم من بينهم بطلة السباحة الأولمبية كامي موفا والملاكم أليكسي فاستين والبحارة فلورانس أرتو في حادث اصطدام طائرتين مروحيتين الاثنين بإحدى ولايات الأرجنتين وفي أحد المواقع السياحية. وكان الفرنسيون يشاركون في تصوير حلقة عن تلفزيون الواقع للتلفزيون الفرنسي. ولم تعرف أسباب الاصطدام رغم أن الظروف المناخية كانت جيدة.

قتل ثمانية فرنسيين بينهم بطلة السباحة الأولمبية كامي موفا كانوا يشاركون في تصوير حلقة عن تلفزيون الواقع في الأرجنتين الإثنين عندما اصطدمت المروحيتان اللتان استأجرتا للتصوير ببعضهما البعض وقد سقط في الحادث عشرة قتلى، حسب سلطات ولاية لا ريوجا.
تحول تصوير حلقة من تلفزيون الواقع على شاشة “تي اف 1″ الفرنسية الى دراما الاثنين اذ قتل ثمانية فرنسيين بينهم السباحة الأولمبية كامي موفا والبحارة فلورانس أرتو في حادث اصطدام طائرتين مروحيتين استأجرتا للتصوير في الأرجنتين.
وقال هوراسيو الاركون، المتحدث باسم ولاية لا ريوخا (شمال غرب)، لوكالة فرانس برس “يبدو ان المروحيتين اصطدمتا ببعضهما البعض خلال التصوير. لا يوجد احياء. ولم يعرف سبب الاصطدام مع العلم ان الشروط المناخية كانت جيدة”.

وقال شرطي لوكالة فرانس برس فضل عدم الكشف عن هويته أن “ثمانية فرنسيين كانوا يشاركون في تصوير حلقة للتلفزيون الفرنسي في ولاية لا ريوخا قضوا في الحادث. وقتل قائدا الطائرتين أيضا وهما من الجنسية الأرجنتينية”.
وأشارت السلطات المحلية بعد ذلك أن البحارة فلورانس أرتو (57 عاما) والسباحة كامي موفا (25 عاما) والملاكم اليكسي فاستين (28 عاما) من بين الضحايا.
وأشارت السلطات الأرجنتينية إلى هوية باقي ضحايا أعضاء فريق برنامج “دروبد” وهم “لوران سباسنيك ولوسي ميدالبي وفولوديا غينار وبريس غيلبير وإدوار جيل”.

وقال سكرتير الامن في الولاية سيزار اوغولو إن ما مجموعه عشرة أشخاص قتلوا في هذا الحادث الذي وقع عند الساعة 17,00 (20,00 تغ) خلال التصوير في منطقة لا ريوخا السياحية.
واوضح لشبكة التلفزيون الاخبارية تي ان “يبدو ان عملية التصوير كانت تتم في فيلا كاستيلي” وهو موقع جبلي في هذه المنطقة الواقعة على بعد 1100 كلم إلى شمال غرب بوينس أيرس.