بعد فاس و سلا طنجة تهتز على وقع عمل إجرامي بداخل حافلة النقل الحضري من فعل مهاجر إفريقي

مهاجر إفريقي يسرق مواطنة مغربية تحت التهديد على متن حافلة ألزا
تعرضت سيدة بمدينة طنجة إلى السرقة تحت التهديد على يد مهاجر إفريقي، عندما كانت تستعد للنزول من على متن حافلة للنقل العمومي 9A ،تابعة لشركة “ألزا”، بمحطة المجمع الحسني.
وقالت ضحية الحادث، وهي امرأة متزوجة في الـ 45 من عمرها، إن المهاجر الإفريقي تعّمد الجلوس إلى جانبها رغم وجود مقاعد فارغة في الحافلة، ثم طلب منها مساعدة مالية فاعتذرت له، لكنه ظل متربصا بها وعرضها لنوع من التخويف والتهديد، وعندما اقتربت الحافلة من المحطة المذكورة وبدأت تستعد للتوقف، تفاجأت به يستل سكينا صغيرا ويسرق منها حقيبة يدوية وينزل راكضا من الحافلة، أمام دهشة الجميع.
ورغم صراخ السيدة واستغاثتها، إلا أن أحدا لم يستطع فعل أي شيء، لكن الجميع حمل المسؤولية للسائق الذي سمح للمهاجر الإفريقي، وهو في حوالي الثلاثين من العمر، أن يستقل الحافلة انطلاقا من محطة اجزناية دون أن يؤدي ثمن التذكرة، حيث تظاهر بالمرض وكونه يعاني عرجا في رجله، وظل طوال الطريق “يبتز”الركاب لإعطائه “صدقة”   ولم يتردد في التلفظ بكلام ساقط وتوجيه اتهامات بـ “العنصرية” لمن يمتنع عنذلك.
وقع الحادث في حدود الساعة الواحدة بعد الزوال من يوم الأحد ما قبل المنصرم، لكن السيدة المعنية لم تقدم شكاية لدى مصالح الأمن، وقالت في حديث لها مع موقع محلي إن الحقيبة كانت تحتوي على مبلغ 350 درهما ومفاتيح شقتها، التي سارعت إلى استبدالها بعد واقعة السرقة.
عن موقع محلي