حرائق كاليفورنيا مستمرة وتصل للمشاهير (بالصور)

تعرض منزل كيم كارداشيان وزوجها مغني الراب كاني ويست، في مدينة كالاباساس، ومنزل كاتلين جينر الكبير الفخم في مدينة ماليبو وحتى القصر الشهير الذي ظهر في برنامج The Bachelor، لحرائق هائلة لحقت بمنطقة جنوب كاليفورنيا.

ووفق صحيفة Daily Mail البريطانية، وصلت حرائق «وولسي» كما أطلق عليها، إلى منزل عائلة كارداشيان-ويست في منطقة هيدين هيلز المجاورة بعد ظهر الجمعة 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وفي الوقت نفسه، ظهرت تقارير تفيد بأن منزل جينر الذي تبلغ مساحته 1066.8 متر مربع، والمكون من أربع غرف نوم، المطل على شاطئ مدينة ماليبو، قد دمرته ألسنة اللهب المتصاعدة من الحريق ذاته.

حرائق كاليفورنيا تصل للمشاهير

كما شوهد قصر ليدي غاغا القريب في مدينة ماليبو محاطاً بطبقة من الدخان الكثيف، بينما لحقت الحرائق بالمدينة الساحلية قبل أن تتجه نحو مدينة أوكسنارد.

فيما صدرت أوامر إلى مئات الآلاف من سكان جنوب كاليفورنيا بمغادرة المنطقة بينما تتحرك حرائق هيل وولسي غرباً باتجاه المحيط الهادئ.

1- كاتلين جينر

بدت جينر قلقةً بشكل واضح في مقطع فيديو لإطلاع متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها أعلمت الجميع أنها هي وصوفيا هاتشينز، تمكنتا من مغادرة المنطقة بأمان.

وقالت جينر: «نحن بأمان، ونقيم الآن في منزل آمن»، وأضافت أنها لا تعرف ما إذا كان منزلها قد نجا من الحريق، أم لا.

وتابعت قائلة: «الكلاب في الخارج تسبح في حمام السباحة، وتقضي وقتاً ممتعاً».

قالت جينر، بعيون دامعة: «نقضي يوماً جيداً، لا أعتقد أننا نقضي يوماً جيداً إلى هذه الدرجة، على أية حال».

وأصدر المسؤولون أمراً إلزامياً بإخلاء مدينة ماليبو بالكامل، حيث يقطن 13 ألف شخص، وأُعلن أن الحرائق تُمثل «تهديداً وشيكاً».

امتلكت جينر منزلها في مدينة ماليبو منذ عام 2015، وقد ظهر المنزل عدة مرات في حلقات برنامج تلفزيون الواقع الذي تقوم ببطولته.

وفي وقت لاحق، تأكد أن المنزل لم يحترق رغم أن النيران كانت قريبة منه.

2- عائلة كارداشيان-ويست

غادر الثنائي كيم وكاني منزلهما الذي تبلغ مساحته 4572 متر مربع، الذي يقع في حي هيدين هيلز، وتُقدر قيمته بنحو 20 مليون دولار، ليلة الخميس 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

ونشرت كيم صورة لها وهي تقبل ابنة أختها، في حوالي الساعة الرابعة والنصف مساءً في كاليفورنيا، بينما كانت تحاول تهدئة أعصابها.

وكتبت تعليقاً على الصورة التي نُشرت على إنستغرام: «أحاول أن أبعد تفكيري عن هذا الحريق وأعانق ابنة أختي. نحن جميعاً آمنون وهذا كل ما يهم».

وقبل نشر تلك الصورة اللطيفة، شوهدت كيم مع صديقتها لارسا بيبن، وهما تغادران عيادة Epione للعناية بالبشرة في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا.

وجاء ذلك بعد فترة قصيرة من نشر كيم لتغريدة في حوالي الساعة الثالثة ظهراً، قالت فيها إنها سمعت أن منزلها قد اشتعلت فيه النيران.

وكتبت «سمعت أن النيران اندلعت في منزلنا في هيدن هيلز، لكن ألسنة اللهب تم احتوائها الآن بشكل أكبر، وتوقفت في الوقت الراهن».

وأضافت: «لا يبدو أن الأمر يزداد سوءاً الآن، أنا فقط أدعو أن يكون اتجاه الرياح في صالحنا. الله رحيم. أنا فقط أدعو أن يكون الجميع في أمان».

وأضافت في تغريدة ثانية: «يا رجال الإطفاء، أحبكم، وأشكركم على بذل كل ما بوسعكم للحفاظ على سلامتنا!»

3- كورتني وكلوي كارداشيان

غادرت أيضاً كورتني وكلوي كارداشيان منزليهما في مدينة كالاباساس ليلة الخميس، عندما خرجت الحرائق عن السيطرة بعد ساعات قليلة من اشتعالها.

وقررت كورتني البقاء في منزل شقيقتها كيندال جينر في بيفرلي هيلز، بينما كانت عارضة الأزياء الصغيرة في عرض أزياء لصالح دار أزياء Victoria’s Secret في مدينة نيويورك.

ونشرت الأخت الكبرى في عائلة كارداشيان صورة على إنستغرام للشارع الذي تعيش فيه وهو محاطٌ بألسنة اللهب، وكتبت:

«يبدو المشهد محبطاً للغاية وجنونياً، يقع منزلي في هذا الشارع، لازلت أدعو لجميع المتضررين ولأولئك الذين يقاتلون هذه النيران من أجلنا، بارك الله فيكم».

نشرت كلوي كارداشيان رسالتها الخاصة في تغريدة، حوالي الساعة الثالثة قالت فيها: «لا أصدق أن هذا يحدث!!! الله يرحمنا جميعاً! لا أستطيع أن أصدق ما يحدث!».

وأضافت: «أشعر بالأسى نحو أي شخص يفقد ذكرياته الملموسة، والشعور بالأمان في منزله».

وختمت رسالتها: «أشكر كل شخص قدم يد المساعدة. لم أر شيئاً مثل هذا من قبل على الإطلاق».

4- كيندال وكيلي جينر

رغم أن كيندال في نيويورك، فقد نشرت مقطع فيديو على حسابها في إنستغرام كي تشارك حزنها بسبب النيران التي اكتسحت منطقة جنوب كاليفورنيا، حوالي الساعة العاشرة والنصف مساءً.

وكتبت في مقطع فيديو:» منزلي، أصلي من أجل سلامة الجميع  وكل الأشياء».

كانت كيلي جينر أيضاً بعيدة عن مدينة لوس أنجلوس في تلك اللحظة، حيث كانت في بالتيمور.

ونشرت كيلي رسالتين في حسابها على إنستغرام الأولى تشكر فيها رجال الإطفاء ثم تبعث بأمنيات للأشخاص الموجودين في الأماكن المتضررة بأن يظلوا في أمان.

5- بيلا حديد

نشرت بيلا حديد منشورات قلبية صادقة على إنستغرام تضمنت صوراً نشرت على مدار يومي الخميس والجمعة.

ظهر في الصورة الأولى التي التقطها غرانت دنهام، الناس وهم يغادرون مدينة ماليبو. فقد مر دنهام وزوجته بتجربة مماثلة، عندما اضطرا إلى مغادرة منزلهما بسبب الحرائق التي اندلعت في منطقة  جنوب كاليفورنيا من قبل.

وكتبت حديد حوالي الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت كاليفورنيا، «لا أستطيع أن أصدق أن ذلك يحدث بالفعل … إذ يثير انفعالي للغاية أن أنظر إلى تلك الصور التي التقطت خلال اليومين الماضيين. مدينتنا ماليبو الجميلة تبدو حزينة للغاية اليوم»، وذلك رغم أنها كانت في نيويورك  في عرض أزياء دار أزياء Victoria’s Secret، بصحبة صديقتها عارضة الأزياء كيندال جينر.

«لا يمكنني حتى أن أتخيل شعوركم في مدينتنا وأنتم مضطرون للمغادرة… إنني آسفة للغاية لاضطراركم لمشاهدة ذلك وهو يحدث أمامكم مباشرةً.

إنني متأكدة أن هذه هي أكثر المشاعر إيلاماً في العالم. قلبي منفطر للغاية وأنا شديدة الأسف على كل شخص فقد منزله، وأتمنى أن نستطيع القيام بشيء للمساعدة قريباً جداً…

6- ليدي غاغا

كما شوهد منزل ليدي غاغا الكبير الفخم في مدينة ماليبو وهو محاط بطبقة كثيفة من الدخان.

والتزمت المغنية، بطلة فيلم «A Star is Born» الصمت على وسائل التواصل الاجتماعي، عندما باغت الحريق المدينة الساحلية التي يقع فيها منزلها، قبل أن يتجه نحو مدينة أوكسنارد، فيما عدا عدد قليل من مقاطع الفيديو التي نشرتها على حسابها على إنستغرام وهي تغادر مدينة ماليبو صباح يوم الجمعة.

وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، نشرت مقطع فيديو قصير آخر مع كلمات عبرت فيها عن صلواتها لأولئك الذين لا يزالوا موجودين في المناطق المتضررة.

7- ويل سميث

اتفق سميث، الذي تعود مؤخراُ على نشر الكثير من المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، مع المخاوف التي أعربت عنها ابنته على إنستغرام.

وقال «سأتجه إلى مكان أعلى لألقي نظرة على الحريق. يبدو أننا نبعد عنه مسافة ثمانية أميال».

وأضاف، «لم يطلب منا أحد أن نغادر بعد، ولكن ويلو تشعر بالخوف، مما دفعني إلى الخروج وإلقاء نظرة، وتقييم الوضع بنفسي».

أبعد سميث الكاميرا عن وجهه للحظة، وأظهر منزلهم وقال، «منزلنا هنا» ثم أدار الكاميرا إلى اليمين وأضاف،»أما الحريق فهو هناك مباشرةً».

وتابع، «هذا المشهد مرعب للغاية. إننا مستعدون للمغادرة بمجرد أن نؤمر بذلك».

أختتم سميث مقطع الفيديو بنصيحة محددة قائلاً، «إذا كنت في منطقة الإخلاء، غادر الآن».

عن موقع : فاس نيوز ميديا