حليف ولي العهد السعودي محمد العيسى ومسؤولون في اللجنة اليهودية الأمريكية سيقومون بجولة في متحف يهودي

قالت مصادر إسرائيلية أنه من المتوقع أن يصل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، التي تتخذ من مكة مقرا لها، ووزير العدل السعودي سابقا، محمد العيسى، إلى أوشفيتس برفقة قادة دينيين مسلمين آخرين من أكثر من 24 بلدا ووفد يضم مسؤولين من اللجنة اليهودية الأمريكية.

وقال الرئيس التنفيذي للجنة اليهودية الأمريكية، ديفيد هاريس، إن الرحلة تمثل “أرفع وفد على الإطلاق لزعماء دينيين مسلمين يقومون بزيارة أوشفيتس”.



وقال كينيث بادلر، المتحدث بإسم اللجنة اليهودية الأمريكية، إن عيسى ورجال الدين المسلمين والمسؤولين من اللجنة سيقومون بجولة في متحف تاريخ يهود بولندا في وارسو الجمعة، وسيزورون أيضا كنيس “نوزيك” في العاصمة البولندية ومسجد محلي، وأضاف أن المجموعة ستشارك في وجبة سبت مشتركة.

وتأتي زيارة العيسى المتوقعة لأوشفيتس بعد أن قام بزيارة المتحف لتخليد ذكرى المحرقة في العاصمة الأمريكية واشنطن في مايو 2018، وفي يناير 2019 كتب مقال رأي في صحيفة “واشنطن بوست” أدان فيه “الجرائم البشعة” التي ارتكبها النازيون، وقال أيضا إن “المسلمين حول العالم يتحملون مسؤولية تعلم” الدروس من المحرقة.

وكتب العيسى، الذي يُعتبر حليفا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في المقال، “أحث جميع المسلمين على تعلم تاريخ المحرقة وزيارة النصب التذكارية والمتاحف لهذه الحدث المروع لتعليم دروسه لأطفالهم”.



عن موقع : فاس نيوز ميديا