سابقة من نوعها: مسافر اسيوي يهتك عرض مضيفة في الجو

حكمت محكمة جنايات العاصمة الاماراتية أبوظبي  بالحبس 3 أشهر على مسافر آسيوي بتهمة هتك عرض مضيفة طائرة اماراتية بالإكراه.

وقالت المحكمة إن المتهم، كان قادماً إلى أبوظبي من مدينة أوروبية، عندما قام من مقعده أثناء الرحلة وطلب الدخول إلى غرفة القيادة، فرفضت المضيفة وطلبت منه خفض صوته، والعودة لمقعده فامتثل لها.

لكنه عاد ورفع صوته من جديد، وعندما تحدثت إليه أمسكها من قميصها، واستولى على مفتاح الطوارئ، ما عرض الطائرة للخطر، وبعد القبض عليه بمجرد وصول الطائرة إلى أرض مطار أبوظبي، تم عمل الفحوص الطبية فتبين احتواء جسمه على مخدر الحشيش، بحسب صحيفة البيان الاماراتية.

واعترف المتهم بشرب الخمر وتعاطي الحشيش، منكراً هتكه عرض مضيفة الطائرة، وقال إنه لا يذكر أياً من الأحداث المنسوبة له بسبب حالة السكر التي كان عليها.

ودفع المحامي الموكل عن المتهم بعدم الاختصاص المحلي بنظر التهم الموجهة لموكله باعتبار أن تعاطي الحشيش تم في البلد التي جاء منها، كما أن واقعة هتك العرض حدثت في الجو، ولا يوجد محضر بها، ما يجعل من المستحيل تحديد الإقليم الذي حدثت به الواقعة.

لكن المحكمة التي حكمت بعدم اختصاصها نظر تهمة تعاطي المخدرات، حيث أشارت الدلائل إلى حدوثها في البلد الذي جاء منه المتهم، أكدت اختصاصها في نظر التهم المنسوب فعلها للمتهم في أثناء وجود الطائرة في الجو، لأن الطائرة التي حدثت فيها الواقعة تتبع لشركة طيران وطنية.
بناء على اقتناع المحكمة بأقوال الشهود وبالأدلة المقدمة من النيابة، حكمت بعدم اختصاصها بنظر تهمة تعاطي المخدرات وإدانة المتهم بباقي التهم والحكم عليه بالحبس 3 أشهر عن هتك عرض المضيفة بالإكراه، وشهراً عن تعريض الطائرة وحياة ركابها للخطر مع إبعاده عن الدولة بعد تنفيذ الحكم.