عاجل :قتلى وجرحى في انفجار بمحطة قطارات مدينة فولغوغراد الروسية

قتل 18 شخص وجرح 40 آخرون, يومه الأحد, جراء انفجار عند مدخل محطة قطارات مدينة فولغوغراد الروسية والواقعة في جنوب البلاد.
ونقلت قناة “روسيا اليوم” عم مصدر في مقاطعة فولغوغراد وصفته بالرسمي أنه “ارتفع عدد ضحايا التفجير الذي استهدف مبنى محطة سكة حديدية في مدينة فولغوغراد في جنوب روسيا، إلى 18 قتيلا ونحو 40 جريحا”.
وذكرت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب الروسية أنه “من المحتمل أن انتحارية نفذت التفجير, وتشير معطيات لجنة التحقيق الروسية إلى أن التفجير أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة 50 شخصا”.
وكانت وكالة “إيتارتاس” الروسية نقلت في وقت سابق من يوم الأحد, عن مصدر أمني أن “التفجير وقع في مدخل المحطة قرب جهاز الكشف عن المعادن”، مشيرا إلى أن “التفجير نفذ بواسطة عبوة ناسفة”, كما قالت المتحدثة باسم مديرية وزارة الداخلية في مقاطعة فولغوغراد سفيتلانا سموليانينوفا إن “الانفجار وقع في الساعة 12.45 بتوقيت موسكو”.
ويذكر أن مدينة فولغوغراد, شهدت شهر تشرين الأول الماضي, انفجارا استهدف حافلة ركاب أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة نحو 40 آخرين, حيث نفذته سيدة حينها, بتفجير نفسها.
وتزيد أجهزة الأمن الروسية من التدقيق والإنتشار في الأونة الأخيرة بعد إستضافتها ألعاب الأولمبياد الشتوية, حيث تخشى من تكثيف المتشددين للعمليات الانتحارية أثناء الاستعداد لاستضافة هذه الألعاب في مدينة سوتشي جنوبي البلاد شهر فبراير القادم.