مثير : عزل قاضية بسبب نشر شجارها مع شرطي على “فيسبوك”

قرر المجلس الأعلى للقضاء عزل قاضية بسبب نشرها تفاصيل شجار وقع بينها وبين شرطي مرور على موقع التواصل “فايسبوك”، الأمر الذي اعتبره المجلس إساءة لمنصبها، وإخلالا بواجب التحفظ.

وقالت صحف جزائرية  إن المجلس الأعلى للقضاء بالجزائر  قرر عزل قاضية بمحكمة تلمسان ( 450 كيلومتر غرب العاصمة) بعد أن كانت وزارة العدل قد جمدت مهامها تحفظيا، وذلك بسبب نشرها على موقع فايسبوك وقائع شجار بينها وبين رجل شرطة منعها من المرور عبر أحد الطرق خلال زيارة لوزير المالية ، الأمر الذي اعتبره المجلس الأعلى للقضاء إخلالا بواجب التحفظ، وإساءة إلى منصبها كقاضية.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصدر بوزارة العدل أن قرار العزل يعني نزع صفة القاضية عن المعنية، والتي سيكون بإمكانها الطعن في القرار أمام مجلس الدولة، مشيرة على لسان المصدر ذاته أن العقوبة قاسية نوعا ما، وأن قضاة آخرين تورطوا في حوادث أكثر خطورة، مثل القيادة في حالة سكر أو الضرب والجرح العمدي وعوقبوا بأقل من العزل.

وأشارت إلى أن العقوبة التي كانت منتظرة لم تكن يفترض أن تتجاوز إنذار مع تحويل، وأن هذه المرة الأولى التي يتم فيها النظر في قضية مثل تتعلق بمنشور على موقع “فايسيوك”، بعد إصدار الوزارة تعليمة تمنع فيها القضاة من استخدام “فايسبوك”، وهي التعليمة التي تم التراجع عنها.

متابعة