مصيبة هادي”؟؟..قانون جديد يسمح بتعاطي”الماريخوانا”

احتفلت البلدة الصغيرة، الواقعة في صحراء “موجاف” بالقرب من حدود “نيفادا”، ببدء إنتعاشها اقتصاديا بإقامة حفل شواء جماعي، بعد أن تم شراء البلدة بالكامل من لدن شركة تتخذ من ولاية “أريزونا” مقرا لها، وتطور عدة مشاريع مرتبطة بالماريخوانا.

واشترت شركة “أمريكان غرين” البلدة، مساحتها 35 هكتارا ويقطنها نحو 20 شخصا فقط، مقابل 5 ملايين دولار في شتنبر الماضي، واستعانت بشركة “بانباسيفيك انترناشيونال” الاستشارية للإشراف على تحول” نيبتون” إلى وجهة سياحية.

ويقول ستيفن شيرين، مدير شركة “بانباسيفيك انترناشيونال”، إن :”الناس يأتون من جميع الأنحاء، ليس لأنهم يريدون الوصول إلى الثمالة بل يريدون العمل في اقتصاد عماده القنب، ويكون مفعما بالابتسامات والاحترام” .

ومع ذلك فإن المشروع لا يزال في مراحله الأولى، ولن يتمكن الناس من شراء الماريخوانا في نيبتون قبل بضعة أشهر أخرى، على الأقل.

وفي العام الماضي وافق الناخبون في ولاية كاليفورنيا على قانون يسمح للبالغين بتعاطي الماريخوانا، مما يضفي الصفة القانونية على التعاطي الترفيهي لهذا المخدر. إذ يسمح القانون للأشخاص، من 21 عاما فأكثر، بحيازة أو نقل أو شراء أو تعاطي أو تقاسم ما يصل إلى 5ر28 غرامات من الماريخوانا، وما يصل إلى 8 غرامات من مركزاتها.

عن موقع : فاس نيوز ميديا