وردنا الآن .. السلطات التركية توقف المثير للجدل “هارون يحيى” بتهمة البيدوفيليا

أوقف الأمن التركي، الباحث والداعية المثير للجدل عدنان أوكتار، الشهير بلقب “هارون يحيى”، في إطار عملية أمنية انطلقت اليوم الأربعاء، في 4 مدن بينها إسطنبول، للقبض على الرجل و234 من أتباعه، على خلفية تهمٍ مختلفة.

وجاء اعتقال هارون يحيى في إطار إصدار النيابة العامة بإسطنبول مذكرة توقيف بحق “أوكتار” والعشرات من أتباعه، نتيجة تحقيقات أجرتها حول اتهامات مختلفة يواجهونها.

وأوردت وكالة الأناضول نقلا عن مصادر أمنية، أن بين الاتهامات التي يواجهها يحيى وأتباعه، تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيًا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري.

كما يواجه الموقوفون تهماً أخرى، بينها استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية بغرض الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم يحمل اسم “عدنان أوكتار”، وفق ذات المصدر.

وداهمت فرق الأمن 120 مكانًا في إطار العملية التي شملت ولايات إسطنبول وأنقرة وموغلا وأنطاليا، وأوقفت 79 شخصًا من إجمالي مذكرات توقيف عدد منهم، بينهم أوكتار.

وأكّدت المصادر الأمنية أن الفرق ألقت القبض على أوكتار أثناء محاولته الهرب من منزله في إسطنبول، وضبطت لديه كمية من الأسلحة والدروع الفولاذية” وفق الرواية الرسمية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا