النحس يقتل امرأتين بالبرلمان

لم تتوقف مشاكل برلمان الجزائر الجديد عند تشكيك قطاع واسع من المعارضة في نتائجه التي منحت فوزا كبيرا للحزب الحاكم في البلاد، بل تعدى الأمر حد إصابة أحد مقاعده بـ "نحس" قضى لحد الآن على امرأتين فازتا بالمقعد عن ولاية الجلفة.

والمثير في الأمر أن الضحيتين تنتميان للحزب الحاكم، جبهة التحرير الوطني، أيضا.

وفي تفاصيل الخبر الحزين، فقد توفيت في اليومين الماضيين، النائب بالمجلس الشعبي الوطني المحامية "إلهام بن ساعد" المنتمية لحزب جبهة التحرير الوطني، بعد تعقد حالتها الصحية نتيجة تعرضها لحادث مرور وقع خلال اليوم الأخير من الحملة الانتخابية لموكب مرشحي حزب جبهة التحرير الوطني، كانوا متجهين لبلدية "الشارف" بولاية الجلفة.

وبينما كانت السيدة إلهام بن ساعد ترقد في المستشفى وتخضع للعلاج استعدادا لمنحها مقعد نائب في البرلمان، كان الشارع في الخارج مشغولا بصدمة وفاة مرشحة الحزب الحاكم السيدة "بوشنافة مريم محفوظي"، التي أعلن في وقت لاحق فوزها بكرسي النيابة في البرلمان.

وسببت الوفاة المفاجئة لنائبين (امرأتين) بولاية الجلفة حالة خوف عميقة لدى فائزة أخرى بكرسي النيابة البرلمانية، تدعى بن حادو فطيمة الزهراء.

وحسب القوانين المعمول بها، فينتظر أن يتم إعلان شغور منصبي الفقيدتين وتعويضهما بمرشحتين أخريين في قائمة ولاية الجلفة عن الحزب الحاكم.