24 قتيلا في تحطم طائرتين بجبال الألب السويسرية

أعلنت السلطات السويسرية الأحد 5 أغسطس 2018، تحطم طائرة مروحية ومقتل 20 شخصا كانوا فيها، في جبال الألب، بعد ساعات من سقوط طائرة أخرى ومقتل ركابها في منطقة غابات وسط البلاد.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن الشرطة، في كانتون غراوبوندون، قولها إن طائرة تتسع لعدد من الركاب تحطمت، السبت، في جبل بيز سيغناس فوق جبال الألب. ولم تقدم الشرطة أية معلومات عن الضحايا، لكنها قالت إنها ستعقد مؤتمرا صحفيا، تقدم فيه مزيدا من التفاصيل، بعد ظهر اليوم.

وذكرت أن الطائرة قديمة تشغّلها شركة جيه يو-52 (مقرها مدينة ديوبيندورف، قرب زيورخ) والتي تنظّم رحالات طيران بانورامية فوق جبال الألب. ونقلت عن الشركة قولها إن إحدى طائراتها تعرضت لحادث، السبت، دون تقديم مزيد من التفاصيل. ووفق الوكالة الأمريكية، فقد تم تصنيع حوالي 5000 طائرة من طراز جيه يو -52 بين عامي 1932 و 1952، تتسع الواحدة فيها لـ17 شخصًا إلى جانب 3 من أفراد الطاقم.

وفي وقت سابق أمس، قالت الشرطة السويسرية، إن طائرة صغيرة تحطمت في منطقة غابات، وسط البلاد، ما أدى إلى نشوب حريق أتى على الطائرة بالكامل وأوقع قتلى. فيما نقلت وسائل إعلام عن السلطات أن القتلى عددهم أربعة من أسرة واحدة. وفي كل صيف تزداد حركة السياحة حول جبال الألب التي تطل على عدة دول أوروبية المروحيات والطائرات الصغيرة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا