أخنوش يكشف الحصيلة الفلاحية لهذا الموسم من مكناس

أشاد عزيز أخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و الماء و الغابات خلال مداخلته بالمناظرة التاسعة للفلاحة بمكناس بحصيلة الموسم الفلاحي لهذا العام.
و أكد أخنوش خلال كلمته أمام الرئيس الغيني و رئيس الإتحاد الأفريقي الذي حل كضيف شرف بهاته المناظرة أن محصول هذا العام يعتبر “جيدا” مقارنة بنظيره في السنة الفارطة.
و تحدث وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و الماء و الغابات عن معطيات هذا الموسم مؤكدا أن الأرقام المسجلة لحدود اللحظة تبشر بالخير بعدما تجاوزت سقف الطموحات و الأهداف المتوخاة.
و حرص عزيز اخنوش على الحديث عن حصيلة الموسم الفلاحي خاصة فيما يتعلق بمنتوج الحبوب و التي وصلت هذا العام لحوالي 102 مليون قنطار مسجلة ارتفاعا ملحوظا مقارنة بالعام الماضي.
اما فيما يخص منتوج التمور ، فقد وصل مردود هاته السنة لحوالي 117 ألف طن و هو رقم كبير مقارنة بنظيره الذي سجل في الموسم الفلاحي الماضي.
و ذكر اخنوش في كلمته بأن مخطط المغرب الأخضر الذي أطلقه عاهل البلاد قد بصم على حضوره الجيد من خلال تأثيره المباشر على الفلاحين المغاربة و تحقيقه لأهداف التنمية القروية.
و شكر الوزير المغربي في نهاية كلمته الرئيس الغيني الفا كوندي باعتباره أيضا رئيسا للاتحاد الإفريقي على حضوره لمكناس، مجددا حرص المملكة على وضع كافة تجاربها رهن الأشقاء الأفارقة في القطاع الفلاحي.