أزرو تشارك بقوة في قافلة المواطنة للدراجات الهوائية تحت شعار المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها

تواصل قافلة المواطنة للدراجات الهوائية رحلتها في مرحلتها السادسة التي ربطت بين الجديدة الدار البيضاء مرورا بأزمورعلى مسافة 133 كلم والتي اختارت هذه السنة كشعار لها “المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها”.
يشارك في هذه الدورة 35 دراجا من بينهم مغاربة ودراجين يمثلون فلسطين جنوب إفريقيا وألمانيا كضيفة شرف ، وتروم هذه التظاهرة تعزيز روح المواطنة والتواصل مع الشباب المغاربة والتعبيرعن التشبث بمشروع الحكم الذاتي والجهوية الموسعة ودعم روح الصداقة بين مكونات المجتمع وبث قيم الثقافة التشاركية بين مختلف الشرائح المغربية وتشجيع السياحة الداخلية.
وتتخلل هذه القافلة زيارات لمراكز استشفائية لمرضى السرطان ودور للعجزة ومؤسسات اجتماعية ، فضلا عن زيارات لمآثر تاريخية وعمرانية للتعريف بما تزخر به المملكة من مؤهلات طبيعية ومواقع أثرية .
هذه القافلة تعرف مشاركة بعض أبناء مدينة أزرو من بينهم حنيني مصطفى بوعالي عقا اخنوس مولاي رشيد سعيد رضوان مصطفى بلقاسمي الغازي بنزينة وعزيز الأطلسي والذين يواصلون القافلة بمعنويات عالية حيث، برهنوا طيلة مراحل السباق عن مستوى كبيرسواء من ناحية اللياقة البدنية أوالتأقلم مع أجواء السباق ، ساعدهم في ذلك التداريب المكثفة التي يجرونها بمنطقة الأطلس المتوسط المعروفة بالجبال والمرتفعات .
قافلة المواطنة للدراجات الهوائية التي تنظمها جمعية شباب المغرب انطلقت الأسبوع الماضي من مدينة كلميم باب الصحراء ، وينتظر أن يقطع المشاركون فيها مسافة 1076 كلم موزعة على 10 مراحل حيث يرتقب أن تصل مدينة الخميسات يوم 13 ماي كمحطة أخيرة