أزيد من 1000 نشاط ثقافي وفني حصيلة شهرين من الأنشطة الثقافية على الصعيد الوطني

أفادت وزارة الثقافة والاتصال بأن حصيلة شهرين من العمل الثقافي على الصعيد الوطني بلغت في الفترة ما بين بداية شهر دجنبر 2017 وشهر يناير 2018 أزيد من 1000 نشاط ثقافي وفني متنوع، 198 منها موجهة للطفل.

ووصفت الوزارة في بلاغ لها اليوم الأربعاء ، هذه الحصيلة، التي تستند إلى المعطيات التي تم استقاؤها من كل المديريات الجهوية، ب”المهمة” مقارنة مع شهري أكتوبر ونونبر من السنة الماضية التي بلغ عدد الأنشطة الثقافية فيها بمختلف جهات المملكة 878 نشاطا ثقافيا وفنيا.

وأوضحت أنه تم ، على مستوى المسرح، تسجيل ما مجموعه 216 عرضا مسرحيا بينما سجلت في الموسيقى 169 فقرة موسيقية وفنية، علاوة على 63 نشاطا سينمائيا، فيما تم تنظيم أزيد من 178 معرضا للفنون التشكيلية والمعارض التراثية التحسيسية، مشيرة إلى أن الأنشطة المتعلقة بالكتاب بلغت 219 نشاطا ثقافيا.

وأضافت أن هذه النسبة مشجعة ونوعية لانطلاقة إرساء تقليد تنافسي بين الجهات سيسفر بدون شك عن خط كمي تصاعدي وتوسع في الامتداد الترابي للتنظيم، مؤكدة أن الوزارة ستحرص على أن يكون هذا التصاعد العددي مقرونا بالارتقاء في الجودة وبتلبية الحاجيات الثقافية والفنية للمواطنين.

وذكرت الوزارة بأنها حرصت على تتبع الانجازات بحصيلة تقدم على رأس كل شهرين بما يضمن تواصل الفعل الثقافي على مدار السنة من جهة، وتكوين صورة واضحة عن مكامن القوة ومواطن الضعف وتوزيع الأنشطة الثقافية والفنية على التراب الوطني من جهة أخرى.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا