أسبوع الفرس 2018 (بطولة المغرب للكبار): الفارس الغالي بوقاع يفوز بجائزة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في القفز على الحواجز

فاز الفارس الغالي بوقاع رفقة “كول رينينغ “، اليوم الأحد، بجائزة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برسم بطولة المغرب للكبار في القفز على الحواجز.

وقد جرت هذه المسابقة ضمن فعاليات الدورة ال 34 لأسبوع الفرس، التي احتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط من 2 إلى 8 يوليوز الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واحتل بوقاع ، المركز الأول لهذه المسابقة التي جرت في جولتين، بعد أن قطع المطاف في زمن قدره 50 ثانية و59 جزء من المائة، 7.41 نقاط كجزاء.

وعاد المركز الثاني للفارس أمين ساجد الذي كان يمتطيا “دير انتر” بتوقيت 46 ثانية و79 جزء من المائة، و12 نقطة كجزاء.

أما المركز الثالث فقد كان من نصيب لمياء العراقي والفرس “كونسيلارا” بتوقيت 50 ثانية و17 جزء من المائة، و15.82 نقطة كجزاء.

وفي نهاية هذه المسابقة أشرف مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، على توزيع الميداليات على الفائزين الثلاثة ببطولة المغرب للكبار والكأس لحامل اللقب.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية ، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة أحسن الفرسان وأجود الخيول من مختلف جهات المملكة الذين تنافسوا ضمن مسابقات القفز على الحواجز والترويض في الفترتين الصباحية والمسائية.

وتضمن برنامج الدورة ال34 لبطولة المغرب، التي عرفت مشاركة مختلف الأندية الوطنية، 21 نهاية من بين 54 مباراة، في القفز على الحواجز، والترويض من بينها على الخصوص جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن برسم بطولة المغرب للفتيان.

كما تضمن البرنامج بطولة الأولمبياد الخاص المغربي، المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وبطولة المغرب للترويض “ألف” و”باء” وبطولة المغرب للأندية وبطولات المغرب للكبار والشبان والفتيان والصغار والهواة والبطولة العسكرية “ألف” و”باء” أقيم بعضها تحت الأضواء الكاشفة .

وتوجت هذه التظاهرة الرياضية السنوية بجائزة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برسم نهاية بطولة المغرب للكبار في القفز على الحواجز.

و يشكل أسبوع الفرس بالمغرب مناسبة سنوية مفتوحة أمام الجمهور من مختلف أنحاء المملكة لاكتشاف غنى وتنوع التراث الذي يميز هذا النوع الرياضي.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا