أشبعها ضربا .. سائق النقل المدرسي بعد إفطار التلميذة داخل سيارته نهار رمضان

ذكرت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، فرع وزان، تعرض تلميذة تبلغ من العمر 14 عاما، للضرب والشتم، من طرف سائق حافلة للنقل المدرسي، بدعوى إفطارها رمضان علنا داخل الحافلة.

وقالت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، في بلاغ لها إنه في “يوم الجمعة 17 ماي 2019، حين كانت التلميذة، والتي تتابع دراستها بالقسم التاسع إعدادي، بجماعة المجاعرة، ضواحي وزان، تستعد للتوجه إلى منزلها، على متن حافلة مخصصة للنقل المدرسي، لتفاجئ بالسائق يتهمها بإفطار رمضان، وينهال عليها بالضرب”.

وأضافت العصبة المغربية أن “السائق روج إشاعات وسط التلاميذ، مفادها أن التلميذة المعنية ملحدة”، معتبرة ان ذلك “أدى بالكثير من زملائها في القسم والمؤسسة بمقاطعتها اجتماعيا، ما جعل التلميذة تمر بظروف نفسية صعبة”، مؤكدة أن “التلميذة قاصر كانت لها ظروف خاصة “رخصة شرعية “، للإفطار رمضان”، مطالبة “بضرورة توفير الحماية للتلميذة المتضررة من هذا التصرف الوحشي والهمجي والعدواني”، حسب ما أفاد به البلاغ.

وأشار المصدر إلى أن أسرة التلميذة القاصر قدمت شكاية ضد سائق النقل المدرسي، لدى مصالح الدرك الملكي بالمجاعرة التابعة لسرية الدرك بوزان، حيث تم الإستماع إلى كل الأطراف في محضر رسمي.

عن موقع : فاس نيوز ميديا