أمن سلا في مطاردة هليودية لسيارة مهربين و بالبيضاء حريق بدرب السلطان يأتي على أربع دكاكين صفيحية و تدخل أمني بمراكش في صفوف متظاهرين ضد غلاء فواتير الكهرباء

عاشت مدينة سلا بالتحديد حي بطانة ، محيط ثانوية الفقيه التطواني ، حالة من الرعب و الهلع إثر مطاردة عنيفة اشتركت فيها  دورية تابعة للشرطة القضائية ودراجات تابعة للصقور، لسيارة كان على متنها ثلاثة مهربين للقنب الهندي.
 
و بحسب شهود عيان فالمطاردة الهليودية أرغمت سيارة المهربين و التي كانت تسير بطريقة جنونية إلى الصعود فوق الرصيف بسبب الزحام المتواجد بالطرق لكن إصرار عناصر الأمن لم يذهب سود حيث تمكنوا من ملاحقتها ومحاصرتها و القبض على المهربين .
و بالدار البيضاء اندلع مساء اليوم الأحد بأحد الأسواق بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء على أربع دكاكين صفيحية حسبما تمت معاينته بمكان الحادث.

وقد تمكنت مصالح الوقاية المدنية من إخماد هذا الحريق٬ الذي اندلع في حوالي الساعة السابعة والنصف مساءا بهذا السوق الخاص ببيع الأبواب والنوافذ ومعدات البناء المستعملة٬ بعد حوالي ساعة من اندلاعه.

ويضم السوق٬ المعروف باسم "قيشة" والكائن بحي عمر بن الخطاب٬ ما يناهز 58 محلا تجاريا لم تمس النار سوى أربع محلات منها تقع بمحاذاة الطريق السيار الحضري للدار البيضاء.

وقد تم فتح تحقيق على الفور للكشف عن أسباب هذا الحادث الذي لم يسفر إلا عن خسائر مادية
كما أسفر التدخل الامني الذي شهدته  المسيرة التي نظمها المتظاهرون ضد غلاء فواتير الماء والكهرباء بمنطقة سيدي يوسف بن علي بمراكش عن إصابة أربعة أشخاص بجروح وكسور متفاوتة الخطورة.
 
 
وحسب شهود عيان فقد قام أفراد من قوات التدخل بتطويق المتظاهرين في محاولة لثنيهم عن الاقتراب من وسط المدينة، لكن إصرار المحتجين الغاضبين، جعل قوات الأمن  تتدخل.
 
نفس المصدر أضاف أن المتظاهرون الذين قد يصل عدد 1000 متظاهر  رفعوا خلال مسيرتهم ، التي انطلقت من منطقة سيدي يوسف بن علي صوب مقر بلدية مراكش ، شعارات نارة ،  من قبيل :"هاد الهشاشة ما قدها لا والي ولا باشا" .. "عاش الشعب .. عاش .. عاش … سيدي يوسف ماشي أوباش"  .