(أين الثروة) برلماني من البام يفجر ثانيا فضيحة موظفي الحزب الأشباح وأجورهم السمينة

قرر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش، تسريح عدد من الصحفيين بالموقع الإلكتروني التابع للحزب يبلغ عددهم نحو 20 صحفياً، فخرج عدد من البرلمانيين و القياديين في الحزب لينتقدوا قرار بنشماش بشدة.

أحد هؤلاء هو البرلماني “محمد أبو درار” الذي كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” مابان ليكم غير الفريق الاعلامي ؟؟ في عالم البزنس والتدبير ، عندما تمر بأزمة مالية ، أول ما يتم التفكير فيه هو : نقص المصاريف ، وتعزيز الموارد.

بحكم مهنتي سأتفق مع قيادة البام بأن ترشيد النفقات من أوجه الحكامة التدبيرية، فما بالك إن كانت هناك ضرورة تفرضها الأزمة المالية التي يعيشها الحزب بسبب تراكمات امتدت لسنوات يتحمل وزرها الكثيرون وأغلبهم مازال يدبر الى اليوم”.

 

و أضاف : ” ليست لدي معلومات دقيقة، لكن أعتقد أن تكلفة الفريق الاعلامي هي قرابة 300 الف درهم شهريا، كحزب من قيمة البام يحتل صدارة المشهد السياسي، هي ميزانية ضعيفة ولا يمكن لها بتاتا أن تلبي متطلبات أحد أهم أعمدة الهيئات السياسية وهي الاعلام” مشيراً إلى أن ” الدراع الاعلامي للحزب يمثل اكثر من50 % من صورته”.

و اعتبر أنه ” عوض بدل جهود كبيرة وتمكينه من موارد مالية ولوجستيكية ليقوم بعمله على احسن وجه وفق دفتر تحملات محدد الاهداف والتطلعات، والتهييء للدخول السياسي بالاشتغال على مختلف الملفات الساخنة، ها نحن نقدم على تسريحهم (جملة)، رغم أن بعضهم ما فتأ يبحث عن افاق اخرى للاشتغال، إلا أننا نستمر في تقديم الهدايا للخصوم، نقدم لهم مناضلين عاشوا ادق تفاصيل تدبير الحزب، نلفظهم وهم يحملون الكثير من الأسرار، و خبايا لقاءات الابواب المغلقة !!!!”.

و تسائل في المقابل : ” هل الأزمة المالية التي يعيشها الحزب متمحورة فقط في مصاريف الفريق الاعلامي ليتم الاستغناء عنه دفعة واحدة وبتلك الطريقة الفظة ؟ ماذا عن تكاليف السفريات والايواء ؟ ماذا عن مصاريف اللقاءات الحزبية ؟ ماذا عن ملف الموظفين الاشباح ؟ هذا من جانب النفقات ، لنتكلم عن الموارد ، الا توجد أفكار لتعزيز مالية الحزب ؟؟ عشرات رجال الأعمال المستفيدين من خدمات الحزب ( واش مكيتفكروناش ؟؟؟ ) 5 رؤساء جهات ، 24 رئيس مجلس اقليمي ، ( زعما هدو ماعرفتوش ليهم ؟؟؟ ) 126 برلماني في الغرفتين ( حتى هذو والو ؟؟؟ ).. ماذا عن المشاريع التجارية ، الا يمكن للحزب تعزيز موارده المالية فيها وفق القوانين الجاري بها العمل ؟؟ هي تساؤلات عدة جالت بخاطري ، بعضها لا يتسع المجال لنشره ، متمنيا أن يعي اخواننا أن المسؤولية ليست مجرد القاب بروتوكولية” يقول البرلماني أبو درار.

عن موقع : زنقة 20