إقالة رئيس مجلس جماعة أجدير إقليم تازة في دورة أكتوبر2018 العادية

شهدت الدورة العادية لشهر أكتوبر 2018 للمجلس الجماعي لأجدير بإقليم تازة قراراً يقضي بإقالة الرئيس محمادي حبو عن حزب التجمع الوطني للأحرار بأغلبية 13 عضواً من أصل 16، (قدم مستشار عن نفس حزب الرئيس إستقالته في وقت سابق).
وجاءت إقالة الرئيس بعد رفضه تقديم إستقالته بناءأً على ملتمس من أغلبية الثلثين 2/3 كما تنص على ذلك مقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية.
وبعد رفض الرئيس تقديم الإستقالة لجأ المجلس الجماعي في ذات الجلسة إلى الفقرة الثالثة من ذات المادة، وطالب المجلس بواسطة مقرر وُوفق عليه بأغلبية ثلاثة أرباع 3/4 من أعضاء المزاولين مهامهم، وصوت 13 مستشاراً بإقالة الرئيس مقابل 3 أصوات رفضت التصويت على المقرر، والذي طالب فيه المجلس عامل إقليم تازة بإحالة الأمر على المحكمة الادارية المختصة لطلب عزل الرئيس في أجل اقصاه 30 يوماً من تاريخ توصل المحكمة بالاحالة.
ويتشكل المجلس الجماعي لاجدير من 7 أعضاء عن حزب التجمع الوطني للأحرار و7 أعضاء عن حزب الاصالة والمعاصرة وعضوين عن حزب الإستقلال. وأغلب المؤشرات تذهب في إتجاه تولي ميمون الإدريسي عن التجمع الوطني للاحرار النائب الأولى للرئيس المقال رئاسة الجماعة وقيادة الاغلبية المسيرة في الفترة المتبقية من عمر الولاية. بمعارضة تتشكل من مستشار واحد عن الاستقلال والرئيس المقال ونائبته الثالثة عن حزب التجمع الوطني للاحرار.
س.و

 

عن موقع : فاس نيوز ميديا