ابن شماش يدعو قيادات البام: للتحلي بروح الأخوية يعين نائبا له ويطلق مبادرة جديدة

قال مصدرأن حكيم بنشماس الأمين العام للحزب، عيّن أحمد اخشيشن، رئيس جهة مراكش تانسيفت، نائباً له، يقوم بمهام الأمين العام للحزب في حالة غيابه.

وجاء تعيين اخشيشن، حسب ذات المصادر على هامش الإجتماع الذي انعقد صباح يومه السبت 05 يناير 2019، بالرباط، من أجل مناقشة الأزمة الداخلية التي يمر بها حزب “الجرار”، التي يعتبر بعض المسؤولين أن سببها الرئيسي يرجع لتسيرر بنشماس للحزب.

وأشارت المصادر ذاتها إلى “أن بنشماس أطلق مبادرة جديدة تتجلى في عدم تراشق قياديي حزبه إعلامياً و الخروج بتصريحات قد تؤثر على مسار الديمقراطية الداخلية للحزب.”

وأوضحت المصادر أن بنشماس، دعا قياديي الحزب، إلى احترام القانون الداخلي و كذا القوانين و المساطر التنظيمية التي وضعها “البام”، من أجل تقويض المسار الديمقراطي الداخلي”.

و مما جاء في منشور على الصفحة الرسمية لجزب العدالة و التنمية أن “حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، دعا قيادات ومناضلات ومناضلي البام، لتغليب العقل ومنطق التعاقد والنصح خلال المرحلة المقبلة، وعدم الانجراف وراء تيار المتربصين بالحزب ومشروعه منذ عشر سنوات.

وذكر الأمين العام في مداخلة له خلال الاجتماع المشترك الذي عقده كل من المكتبين السياسي والفيديرالي، صباح اليوم السبت 5 يناير، بفندق الرباط، بالأشواط التي قطعها الحزب خلال رحلة عشرة سنوات، بنجاحاتها وبإخفاقاتها، وتحت قيادة أمناء عامين قادوا بحنكة مرحلتهم وبدعم كل القيادات وتجاوزوا كل العقبات والصعاب، قائلا في هذا الصدد: “مطروح علينا بذكاءنا الجماعي تجاوز كل المؤامرات، ومواجهة كل من يتربص بالحزب من أجل إضعافه لأنهم لن يملوا”، مضيفا ” طالما أن الحزب يعبر عن شيء موضوعي بالمجتمع، سيبقى صامدا “.

وأكد بن شماش بأن المرحلة الأصعب هي التي يحلم الجميع بقطعها وليس التي تم قطعها، داعيا جميع المناضلين والمناضلات الباميين للتحليق بروح أخوية ومد اليد للمخطئ، لبعث رسائل بأن الحزب قادر على التوحد من جديد ووضع خارطة طريق يشترك الجميع في تنزيلها وترجمتها على أرض الواقع.”

عن موقع : فاس نيوز ميديا