# ارحلي يابسيمة .. المكفوفون يطالبون الحقاوي بالرحيل بعد وفاة مكفوف على باب وزارتها

# ارحلي يابسيمة
مساء يومه الأحد السابع من أكتوبر سنة 2018 أسلم الروح إلى بارئها المناضل الشهيد #صابر_الحلوي إثر صقوطه من سطح وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والمرأة والتضامن.
حيث كان معتصما هو وثلاثين من المكفوفين المعطلين حاملي الشهادات.
وإذ كان هذا اليوم هو يومهم الثاني عشر في اعتصامهم المفتوح إلى حين تحقيق مطلبهم العادل، ألا وهو الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية.
إذ تم اللجوء إلى هذه الطريقة في الاعتصام والمطالبة بهذا المطلب بعدما عبرت الوزارة الوصية في محطات سابقة على عدم رغبتها في إيجاد حل جذري لهذه الفئة، خصوصا في قضية التشغيل؛ حيث عمدت إلى التنصيص في أحد فصول المرسومين المتممين لمرسوم 7% الصادرين سنة 2016 على أن نسبة 7 % الخاصة بالمعاقين في التشغيل سيتم تطبيقها إذا أرادت الوزارة المعنية بها ذلك؛ أي في حال فتح مباريات من طرف إحدى الوزارات ولم ترغب في تطبيق هذا القانون، فلا جناح عليها ولا ضير ولا حرج.
وانطلق الاعتصام المفتوح للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات منذ يومه السادس والعشرين من شتنبر سنة 2018، مقسمين على شطرين، الشطر الأول مقتحمٌ الوزارة، والشطر الثاني أسفلها مرابطون؛ حيث يتكفلون بإيصال الإمدادات للمناضلين على السطح، وكذا التحسيس بقضيتهم العادلة والتواصل مع الهيئات النقابية والحقوقية والصحافية.
واستمر الاعتصام المفتوح ليومه الثاني عشر بعدما انتهجت الحكومة وخصوصا وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن سياسة الآذان الصماء تجاه المناضلين، وأمرها الآلة المخزنية القمعية بالاستفزازات المكثفة وقطع الماء والكهرباء عن المناضلين المتواجدين على سطح البناية، وكذا تحريض أصحاب المحلات التجارية والمقاهي القريبة من مقر الوزارة بمنع المناضلين من ابتياع حاجياتهم والولوج إلى المرافق الصحية التي يتوفرون عليها؛ وذلك من أجل تركيع المكفوفين والدخول في معركة تكسير العظام والنيل من العزيمة الصامدة.
مما يجعل الوزيرة بسيمة الحقاوي المسؤولة المباشرة عن مقتل الشهيد #صابرالحلوي بسبب وجود الركن المعنوي للجريمة والمتمثل في علمها بأن هناك مقتحمين لسطح وزارتها، وتعمدها عدم الاستجابة للمطالب المشروعة، وكذا طلبها من وزارة الداخلية تضييق الخناق على المناضلين؛ مما يجعلها موصوفة بصفة الإهمال في أداء مهمتها الوزارية والذي نتج عنه سفك دماء الشهيد #صابرالحلوي ؛ حتى وإن كان سقوطه عرضيا من مبنى الوزارة.
وعلى إثر ما سبق أطلقتُ وَسُوم #ارحلييابسيمة أملا أن يجد عند الرأي العام صدا ونشرا على أوسع نطاق.
كما أرجو وبصفتي واحدا من التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات من كل من يصله هذا المنشور سواءً كان شخصا معنويا أو اعتباريا أن يعممه على أوسع نطاق، ويساندنا في مطلبنا العادل ويساهم في ترتيب الجزاآت المستحقة على الوزيرة بسيمة الحقاوي جراء تعنتها وتكبرها وغرورها وعدم إنصاتها ورغبتها في تلبية المطالب المشروعة والعادلة لهذه الفئة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا